قاسم سعيد لـ"الشبيبة": أتمنى عودتي للأحمر لخدمة وطني

الجماهير الأربعاء ٢٧/مايو/٢٠٢٠ ١٩:٤٧ م
قاسم سعيد لـ"الشبيبة": أتمنى عودتي للأحمر لخدمة وطني

صلالة- علي باقي

شخصية خلوقة ومتواضعة تحب دائما الخير وتقدر الكبير والصغير وحاضرة في معظم الأعمال الخيرية انه اللاعب قاسم سعيد الذي حدثنا عن حال الرياضة والرياضيين في هذا الظرف الاستثنائي ولمح لنا وبدون مجاملة عن سبب استبعاده عن المنتخب الوطني الذي رآه ظلم بعينه وهنا كانت البداية .

جائحة كورونا
مرحبا بك في الشبيبة لو نتحدث عن الرياضة في الوقت الراهن ونرجع ايضا إلى سبب استبعادك عن منتخبنا الوطني؟ بداية نشكركم على هذه الاستضافة لنتطرق إلى بعض الامور الرياضية . ما يمر به العالم والسلطنة من ظرف استثنائي جراء جائحة كورونا التي توقفت على إثرها مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية ومنها دوري عمانتل إلى شهر سبتمبر القادم . نسأل الله تعالى العافية والسلامة للجميع وان يحفظ الغالية عمان من كل سوء ومكروه. طبعا لا اريد ان أكرر دائما موضوع غيابي عن المنتخب واستبعادي منه ،كانت هناك قرارات شخصية لم يراعوا ما قدمت مع المنتخب منذ عام 2014ولم يوضحوا لي ايضا سبب الاستبعاد . جاء ذلك بناءا على قرار اشخاص لم يواجهونا اذا كان هناك قصور من جانبنا ام لا ،وأرجو ان لا اخوض أكثر في هذا الأمر اتوقع الموضوع واضح للكل .

فئة كبيرة
هل هناك تأثير سلبي على تأجيل النشاط الرياضي ؟
هناك العديد من اللاعبين الذين قدموا للوطن ومروا بالعديد من المطلبات والتهميش .في حينه اعتبر الوقت الذي همشوا فيه وقت أدائهم و عطائهم ولكن في ظل العلاقات لا يوجد هناك مساحة لهم .اما اذا تسألني عن الانطباع بشكل عام عن الرياضة العمانية ، الرياضة لها مكاسب كثيرة وأصبحت هناك فئة كبيرة تميل بشكل كبير وملحوظ إلى القطاع الرياضي والانخراط في هذا المجال وفي الوقت الراهن الذي تمر به الرياضية العمانية طبعا بلا شك هناك تأثير سلبي بشكل كبير على البرنامج العام في تأجيل كل الفعاليات والمباريات والمسابقات وهذا التأثير يعكس جوانب سلبية على مستوى الأندية واللاعبين ، نسال الله العافية للجميع.

خطة للاعب
ماهي الاثار السلبية على الجانب البدني للرياضيين بسبب فيروس كورونا؟
وهناك آثار جانبية حتى على مستوى اللياقة وكذلك نفسيات اللاعبين في ظل هذا التأجيل وفي هذا الوقت لا بد من التحمل ولا بد من الصبر ،النشاط البدني للرياضين ايضا يؤثر على اللياقة بشكل عام في حال لم تكن هناك خطة للاعب نفسه ومع توقف كل التمارين والمعسكرات نجد كل هذه التحديات تواجه الرياضين وهنا لا بد من إعداد برنامج في المنزل للاستمرار في حصص رياضية تدريبية لتعزيز اللياقة والنشاط البدني ، لدى كل لاعب ، نظرا لتوقف مختلف الصالات امتثالا لتوجيهات اللجنة العليا للحد من انتشار هذه الجائحة .