أول أغسطس.. "طيران الإمارات" تسير رحلتين يومياً إلى مسقط

الحدث الخميس ٢٨/مايو/٢٠٢٠ ٢١:٤٠ م
أول أغسطس.. "طيران الإمارات" تسير رحلتين يومياً إلى مسقط

مسقط – وكالات

تستأنف طيران الإمارات، رحلاتها المنتظمة نحو دول المنطقة العربية بداية من الأول يوليو المقبل، حيث أظهرت حجوزات الشركة عبر موقعها الإلكتروني توفر رحلات منتظمة نحو مدن وعواصم عربية.

وجدولت الناقلة 21 رحلة أسبوعية إلى القاهرة ابتداءً من الأول من يوليو المقبل على متن «بوينغ 777 آر 300»، و«إيرباص آي 380»، كما حافظت الناقلة على رحلة يومية نحو كل من تونس عبر طائرة «بوينغ 777 آر 300»، ومدينة الدار البيضاء في المغرب على متن طائرة «آي 380».

كما جدولت طيران الإمارات رحلة يومية على الجزائر على متن طائرة «بوينغ 777 آر 300»، ورحلتين يومياً على العاصمة الأردنية عمان عبر طائرتين «بوينغ 777 آر 300» و«آيرباص 380 أي»، كما ستسير الشركة رحلة يومية إلى بغداد، و5 رحلات أسبوعية إلى البصرة على متن طائرة «بوينغ 777 آر 300»، وفقا لـ"الرؤية" الإماراتية.

وتعود الناقلة إلى البحرين من خلال 3 رحلات يومية على متن طائرة «بوينغ 777 آر 300»، ورحلتين نحو بيروت عبر نفس النوع، و3 رحلات يومية نحو جدة من خلال طائرة «آيرباص 380 آي»، ورحلتين إلى الدمام، وابتداءً من الأول أغسطس تصبح 3 رحلات يومية لتزيد إلى 4 رحلات يومية بداية من الأول سبتمبر المقبل عبر طائرة «بوينغ 777 آر 300».

وأدرجت الناقلة المدينة المنورة ضمن جدول الرحلات من خلال 9 رحلات أسبوعياً، و3 رحلات يومية نحو الرياض عبر «بوينغ 777 آر 300».

وجدولت الناقلة في المرحلة الأولى 4 رحلات يومية نحو الكويت، لترتفع إلى 5 رحلات يومية بداية من الأول أغسطس المقبل، لتزيد إلى 6 رحلات يومية في الأول من سبتمبر المقبل على متن طائرة «بوينغ 777 آر 300».

وتسير الشركة رحلة يومية إلى الخرطوم، وفي الوقت ذاته برمجت الناقلة عودتها إلى مسقط في الأول من أغسطس المقبل من خلال رحلتين يومياً لتزيد إلى 3 رحلات بداية من الأول من سبتمبر.

يشار إلى أن جميع مواعيد وعدد الرحلات قابلة للتغيير، بحسب تطورات الوضع مع فيروس كورونا والاتصالات بين الدول وخطط وتصاريح التشغيل.

وفي نفس السياق، قال مصدر من شركة «فلاي دبي» إن «الناقلة لم تبرمج لحد الآن أي رحلات منتظمة نحو وجهاتها المعتادة في ظل سريان قرار حظر السفر».