السعودية تمدد تعليق العمرة وزيارة الحرمين الشريفين

الحدث الخميس ٢٨/مايو/٢٠٢٠ ٢٢:٢٥ م
السعودية تمدد تعليق العمرة وزيارة الحرمين الشريفين

مسقط – وكالات

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إنها ستمدد تعليق أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين خلال الفترة الحالية؛ وذلك التزاماً منها بتطبيق الإجراءات المرحلية الرامية للعودة بالحياة إلى طبيعتها.

وعلّقت السعودية أداء مناسك العمرة منذ مارس الماضي، مع بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد، ثم مددت العمل بقرار التعليق خلال الفترة الماضية ضمن الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وأوضحت الوزارة في تغريدة نشرتها، اليوم الخميس، أن القرار يأتي في سياق الإجراءات المرحلية لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وقالت إنها ستراجع الأمر بشكل دوري وفق مسار الجائحة.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه الحكومة تخفيفاً جزئياً لحظر التجوال المفروض في عموم البلاد، باستثناء مكة المكرمة والمناطق المعزولة صحياً، وفقا لـ"الخليج أونلاين".

وأعلنت المملكة، الثلاثاء الماضي، تخفيف الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا، والعودة لأوضاع الحياة الطبيعية، ابتداءً من الخميس 29 مايو.

وأكدت الحكومة السعودية أنها ستبدأ تخفيف قيود حظر التجوال هذا الأسبوع، على أن ترفعه نهائياً في أنحاء البلاد كافة في 21 يونيو المقبل.

وقالت الحكومة إنها سترفع الحظر على السفر الداخلي وإقامة الصلوات في المساجد، وستفتح باب العودة إلى مقار العمل، بدءاً من 31 مايو، فيما سيبقى تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر.