قطاع الإغاثة والإيواء يواصل تقديم خدماته لـ 939 من المعزولين

بلادنا السبت ٣٠/مايو/٢٠٢٠ ١٦:٣٣ م
قطاع الإغاثة والإيواء يواصل  تقديم خدماته لـ 939 من المعزولين

مسقط - عبدالله الرحبي

يتابع قطاع الإغاثة والإيواء تقديم خدماته لهذه المراكز بالتنسيق والمساندة مع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة توفير مراكز العزل بكافة أنواعها حيث بلغ عدد إجمالي المعزولين 939 شخص في جميع محافظات السلطنة .

بعضهم بالحجر الصحي 197 شخص ، والمشتبه بهم 241 شخص ، والمصابين 501 شخص حيث تم توزيعهم على 26 مركز وتم تجهيز 33 مركز احتياطيا ويقوم قطاع الايواء والأغاثة بتوفير احتياجات المراكز الأساسية من الأسرة وملحقاتها وبقية الخدمات الضرورية للمعيشة .

إضافة إلى توفير التغذية على مدار اليوم و توفير خطوط الدعم النفسي والاجتماعي عبر 9 خطوط مخصصة أحدها للناطقين باللغة الإنجليزية ويوجد بمركز الايواء موظفين مختصين من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لتقديم خدمة الدعم النفسي والارشاد و استقبال القادمين الى السلطنة عبر رحلات الإجلاء من مختلف الدول الى مطار مسقط الدولي مع توفير مراكز العزل الصحي وفق الاشتراطات المعمول بها سابقا مع توفير خدمة النقل من المطار الى المركز وكذلك الى محافظات السلطنة بالتنسيق مع الشركة العمانية للنقل مواصلات و التنسيق مع لجان التنمية الاجتماعية بالولايات لتقديم المساعدات الغذائية والمالية للأسرة المتعثرة والمسجلة في الولايات بمشاركة الجمعيات الأهلية الخيرية والفرق التطوعية والمتطوعين وجمع التبرعات من المؤسسات والأفراد .

أما مركز العمليات يواصل وعلى مدار الساعة في تلقي البلاغات من المعزولين في المراكز والمجتمع ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستمرار عملية نقل المحجورين بعد انتهاء فترة العزل من محافظة مسقط الى محافظات ظفار ومسندم عبر توفير النقل الجوي لشرطة عمان السلطانية وسلاح الجو السلطاني العماني و العمل كفريق موحد مع مركز العمليات الأمنية المشترك للتكامل والتعاون بين جميع الجهات المدنية والعسكرية لتقديم جميع الخدمات المتاحة في هذه الجائحة .

والجدير بالذكر أن مركز الايواء حدد جملة من الاشترطات للعزل منها يجب أن يكون الشخص في غرفة منفردة وتتوفر فيها جميع الأدوات التي يمكن أن يستمر فيها المواطن أوقات العزل المحددة وهي 14 يوما». ويمكن أن تتوفر في غرفة العزل المؤسسي وهي خلوها من زخم الأثاث، وتتوفر التهوية المناسبة، ومستقلة بمعنى لا تتداخل مع غرفة أخرى كنظام الشقق أو الجناح،