السبت، ٤ يوليو، ٢٠٢٠

رياضة

عٌمان للإبحار تصمم برنامجًا لممارسة مناشط رياضية وبدنية متنوعة

الأحد، ٣١ مايو، ٢٠٢٠ | 15:43

ارشيفية لعمان للابحار

مسقط- الشبيبة

تقوم عُمان للإبحار حاليا بتصميم برنامج يهدف لإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين في السلطنة لممارسة مناشط رياضية وبدنية متنوعة حال عودة الأمور لطبيعتها بعد انتهاء جائحة كورونا.

سيشمل هذا البرنامج عددا من أنشطة الإبحار الشراعي والرياضات المائية ودورات "زمام" التدريبية. كجزء من مرحلة الإعداد لذلك قام الموظفين بعمل استبيان عام يهدف التعرّف على طبيعة الأنشطة البدنية والرياضية التي يمكن أن تلقى إقبالا أكبر من مختلف شرائح المجتمع.

وتضمن الاستبيان عدة اختيارات منها في حال انتهاء فيروس كورونا على ماذا سيقع اختيار المواطن و المقيم هل ستكون لديه قناعة بتجربة اشياء جديدة او لن يكون مستعدا لتجربة اشياء جديدة او سيقرر البقاء في المنزل وايضا كان هناك خيار بشأن ماذا يفضل المواطن و المقيم الانشطة الخارجية او المناشط في الصالات المغلقة او كليهما .

وكذلك بعد العودة الى الحياة الطبيعية ماذا يريد المواطن او المقيم ؟ هل يريد تعلم رياضة الابحار الشراعي او التزلج بالالواح الشراعية او تعلم رياضة الغوص او استئجار قارب له او لعائلته او لاصدقائه او المشاركة في ورش عمل تنمية المهارات القيادية او المشاركة في ورش عمل لبناء فريق او المشاركة في ورش عمل تنمية المهارات الشخصية او

ركوب الامواج او ممارسة الالعاب الشاطئية او ممارسة الرياضات المائية او رحلات الغطس .

وهناك العديد من الاختيارات في هذا الاستبيان تعم بالفائدة للمواطن والمقيم سيتم تطبيقه لاحقا .

فيديو

معرض الصور