الجمعة، ٣ يوليو، ٢٠٢٠

سياسة

الزحام يسيطر على شوارع الكويت في أول أيام تخفيف الحظر

الأحد، ٣١ مايو، ٢٠٢٠ | 20:47

الكويت

مسقط – وكالات

شهدت الشوارع الكويتية تزاحماً كثيفاً في أول أيام رفع الحظر الشامل الذي كان مفروضاً لمدة 20 يوماً ضمن خطة الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشهدت الشوارع والمقاهي تزاحماً ملموساً بعد أن سمحت الحكومة بعودة نشاط بعض القطاعات جزئياً ومن بينها المطاعم والمقاهي.

ووثق نشطاء عبر وسم "#الحظر_الجزئي" طوابير السيارات أمام بعض المقاهي والمخابز ومحطات الوقود في انتظار الحصول على الخدمات.

وأظهر بعض المقاطع تزاحماً بالسيارات أمام بعض فروع مقاهي "ستاربكس" العالمية للحصول على القهوة، في مشهد افتقده الكويتيون منذ مدة؛ بسبب فيروس كورونا الذي تسبب بشلل في مختلف جوانب الحياة.

وعادت الحياة إلى عدة قطاعات في الكويت بعد رفع الحظر الشامل والسماح بإعادة مزاولة بعض النشاطات ضمن المرحلة الأولى للتعامل مع الوباء والتي بدأت من يوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر 3 أسابيع.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن قبل أيام الانتقال من الحظر الشامل إلى الحظر الجزئي، ابتداء من اليوم الأحد، ليصبح من الـ6 مساءً حتى الـ6 صباحاً، مع استمرار عزل بعض المناطق بشكل كلي، وفقا للخليج أونلاين.

وتضمن القرار الوزاري الإعلان عن خطة من خمس مراحل للعودة إلى الحياة الطبيعية، على أن تشمل المرحلة الأولى: نشاط المساجد ودور العبادة والأنشطة الصناعية والخدمات العامة كالصيانة وخدمات الشحن والغاز، وخدمات التوصيل للمنازل، والمطاعم والمقاهي عبر الشراء من السيارة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، تسجيل 851 إصابة، و7 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 27043 إصابة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 212 حالة.

كما أعلنت الوزارة شفاء 1230 حالة من المصابين بالفيروس، ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 11 ألفاً و386 حالة.

فيديو

معرض الصور