السعودية تسجل 1026 بلاغاً عن تجاوزات في صلاة الجماعة

الحدث الأربعاء ٠٣/يونيو/٢٠٢٠ ٢٢:٤٥ م
السعودية تسجل 1026 بلاغاً عن تجاوزات في صلاة الجماعة

مسقط – وكالات

سجلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية 1026 بلاغاً بشأن تجاوزات في صلاة الجماعة بالمملكة، خلال يومين فقط، وسط انتشار فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكره بيان للوزارة، الأربعاء، تلقى مركز خدمة الاتصال الموحد 1933 بالوزارة، 1026 اتصالاً بخصوص الطلبات والبلاغات والاقتراحات حول الإجراءات الاحترازية التي يتعين الالتزام بها في المساجد، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وأوضح تقرير الوزارة أن أغلب البلاغات كانت حول رصد بعض التجاوزات، منها الازدحام، وعدم التباعد، وعدم لبس الكمامات، وطلب توفير معقمات، وعدم فتح الأبواب والنوافذ، وعدم الالتزام بإغلاق دورات المياه، وعدم التزام البعض بمدة 10 دقائق بين الأذان والإقامة.

وشملت البلاغات أيضاً عدداً من الطلبات، منها إقامة صلاة الجمعة بمسجد غير جامع، وعدد من الاقتراحات العامة بخصوص الاحترازات الوقائية.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية دور المواطن في دعم أعمالها بالتبليغ عن أي مخالفة أو ملاحظة أو تقصير في تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية.

وهابت بضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة؛ وذلك للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، وبث الثقافة الصحية اللازمة عنه، وكيفية الوقاية منه بما يضمن سلامة الجميع.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، الأربعاء، تسجيل 30 حالة وفاة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة، ليرتفع الإجمالي إلى 579 حالة.

كما سجلت 2171 إصابة جديدة بالفيروس و2369 حالة شفاء، ليرتفع عدد المصابين إلى 91.182 حالة، والمتعافين 68.159 حالة.