الخميس، ٢ يوليو، ٢٠٢٠

ش فيديو

فيديو.. عضو بالشورى لـ"الشبيية": المشاكل الأمنية والصحية في السلطنة تأتي من العمالة السائبة

الخميس، ١١ يونيو، ٢٠٢٠ | 20:06

من الأرشيف

مسقط – الشبيبة

قال سعادة هلال بن حمد الصارمي ، رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى :" من ضمن متابعتي لموضوع العمالة الوافدة وجدنا أن عدد العمالة السائبة التي تم رصدها ومخالفتها منذ 2010 إلى الآن تفوق 130 ألف عامل ، بمعنى أننا بالفعل لدينا عمالة سائبة، والكثير من العمالة مخالفة للإقامة".

وأضاف الصارمي ، خلال استضافته في برنامج "مع الشبيبة" من تقديم الإعلامي عبدالله السعيدي : " أتوقع وجود الآن حلول جذرية تقطع هذه القضية ، وكذلك تضع لها الحلول المناسبة والناجعة وبشكل سريع.. وهذا هو المطلوب".

وأوضح :" مع وجود ظاهرة إقامة العمالة الوافدة وسط الأحياء السكنية ، ومعرفتنا بخطورتها ، كان يفترض أن يكون هناك تسارع في وتيرة حل هذه القضية".

وأشار الصارمي إلى أن هذه القضية وهذا الأمر لو حُلت منذ نهاية 2019 ،"حيث تابع مجلس الشورى هذه القضية مع وزارة البلديات في ذلك الوقت "، لما وجدنا هذه الحالات الهائلة من أعداد مرضى كورونا.

وأكد :" قبل عدة أشهر وقبل كورونا ، كان لدينا حمى الضنك في ولاية السيب ، وأن كثير من الإصابات بحمى الضنك كانت من الوافدين الذين لا يتبعون الطريقة الصحيحة في السكن والعداد الهائلة.. بمعنى أن المشاكل الصحية وتبعاتها والمشاكل الأمنية وتبعاتها والمشاكل الاجتماعية وتبعاتها تأتي من هؤلاء العمال الذين لا يلتزمون بالأطر الصحية والبرامج المختلفة".

لتفاصيل أكثر تابع الحلقة أدناه :



فيديو

معرض الصور