" التجارة" تحدد ضوابط دخول الشركات التجارية لنقل البضائع إلى ظفار

مؤشر الجمعة ١٢/يونيو/٢٠٢٠ ١٤:١١ م
" التجارة" تحدد ضوابط دخول الشركات التجارية لنقل البضائع إلى ظفار

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة التجارة و الصناعة بالتنسيق مع الجهات الحكومية لجميع الشركات التجارية لنقل البضائع بأنه سيتم السماح لها بالدخول إلى محافظة ظفار وفق ضوابط .

وأوضحت الوزارة بأن هذا الإعلان يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطنة للحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19)والجهود التي تبذلها الجهات المختصة في الحد من انتشار الفيروس، وإشارة إلى قرار اللجنة العليا بإغلاق محافظة ظفار اعتبارا من الساعة 12 ظهرا يوم السبت الموافق 13 يونيو 2020م وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق 3 يوليو 2020م، وحرصًا منها للحد من انتشار الفيروس وضمان توفر المواد الغذائية والاستهلاكية في جميع أسواق السلطنة وتفادي عن وجود أي نقص في الأسواق خلال الفترة القادمة.

حيث أعلنت الوزارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية لجميع الشركات التجارية لنقل البضائع بأنه سيتم السماح لها بالدخول إلى محافظة ظفار وفق الضوابط التالية:

– السماح بدخول السائق فقط دون مرافقين
– عدم الاختلاط مع الآخرين في المحافظة، مع بقاء السائق في الشاحنة أثناء عملية التنزيل
– الخروج من المحافظة فور انتهاء المهمة خلال 24 ساعة
– الالتزام التام بالضوابط الاحترازية التي حددتها الجهات المختصة للسلامة الوقائية من انتشار فيروس كورونا من نظافة اليدين والمحافظة على التباعد الجسدي ولبس الكمامات والحفاظ على العادات الصحية عند العطاس والسعال.

و أكدت الوزارة بأن سقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المالكة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.