الخميس، ٢ يوليو، ٢٠٢٠

محليات

انطلاق المعرض الافتراضي لمؤسسات التعليم العالي

الثلاثاء، ٣٠ يونيو، ٢٠٢٠ | 16:19

EbIqyCzX0AATqiS

مسقط - ش

تشارك وزارة التعليم العالي كراعٍ استراتيجي في المعرض الافتراضي الأول لمؤسسات التعليم العالي الذي ينطلق غدا الأربعاء (1/7/2020) ويستمر حتى الثالث من الشهر الجاري.

ويهدف المعرض إلى إيجاد منصة مشتركة بين المؤسسات التعليمية والمستفيدين من الطلاب وأولياء أمور والمهتمين، ويمكن للراغبين في زيارة المعرض تحميل تطبيق "EduFairOman" المتاح عبر نظامي اندرويد وIOS أو زيارة موقع المعرض www.edufairoman.com الذي يتيح لهم خيارات واسعة للتفاعل مع المؤسسات التعليمية المشاركة. حيث يشارك في المعرض أكثر من 20 مؤسسة تعليمية من داخل السلطنة.

وتتمثل مشاركة الوزارة في هذه المنصة عبر صفحة خاصة بالوزارة يمكن للزائر من خلالها الإطلاع على أبرز خدمات الوزارة، كما يمكنه التواصل المباشر مع ممثلي الوزارة من مركز القبول الموحد والبعثات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى خاصية الاجتماعات الافتراضية المجدولة بالصوت والصورة والدردشة الفورية عبر منصة المعرض.

كما يمكن لزوار المعرض التعرف على المؤسسات المشاركة عبر صفحات خاصة لكل مؤسسة تتوفر فيها كافة المعلومات المتعلقة بها وبيانات التواصل معها. كما تتيح المنصة للزائر فرصة عقد اجتماعات مباشرة مع ممثلي هذه المؤسسات عبر غرف اجتماعات افتراضية يمكن أن تتسع لعشرة أشخاص والتواصل معهم بالصوت والصورة. كما توفر المنصة خاصية الدردشة الفورية التي تتيح للزائر التحدث مباشرة مع الطرف الآخر دون قيود.

وتتيح خاصية الاجتماعات المجدولة للطالب والمؤسسة كذلك فرصة اختيار الطرف الذي يرغب في التواصل معه وفق وسائل بحث وفلترة متقدمة. على سبيل المثال: يمكن للمؤسسة أن تعقد اجتماعا مع أي طالب زائر للمعرض يرغب في تخصص اللوجستيات أو تخصص علوم الكمبيوتر وطلب عقد لقاء معه بعد تحديد الوقت، والعكس صحيح، حيث يمكن للطالب كذلك اختيار المؤسسة التي يرغب بالتواصل معها وطلب اجتماع أو لقاء مع ممثلي المؤسسة حتى يتمكن من الحصول على المعلومات التي يرغب بها وفق التخصصات المطروحة في المؤسسة.

كما يحتضن المعرض خلال فترة إقامته عدد من المتحدثين البارزين مثل صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد ود. علي بن سيف الحارثي وخليل بن ابراهيم البلوشي ود. عهود البلوشية وشريفة البرعمية وعبدالناصر الصايغ وحنان بنت عبدالله الحارثية ود. غالب بن سيف الحوسني وطارق بن هلال البرواني، والذين سيقدمون محاضرات وورش عمل تفاعلية مباشرة ويمكن للزائر التفاعل مع المتحدثين من خلال الدردشة المباشرة.

فيديو

معرض الصور