بحضور 32 دولة...السلطنة تشارك في بطولة العالم الإلكترونية لكرة القدم

الجماهير الثلاثاء ٣٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٥٢ م
بحضور 32 دولة...السلطنة تشارك في بطولة العالم الإلكترونية لكرة القدم

مسقط-ش
قررت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية المشاركة في بطولة العالم للرياضة الالكترونية بفريق كرة القدم وذلك خلال الفترة من 6 الى 16 يوليو 2020 تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية الذي يتخذ من سويسرا مقرا له.
وتعد هذه البطولة هي أول بطولة رياضية الكترونية في كرة القدم ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية لطلاب الجامعات في العالم والتي ستشهد مشاركة (32 منتخبا) للرجال ومثلها للنساء.
وسيشارك المنتخب الجامعي لكرة القدم للرياضة الألكترونية بفريق يمثله اللاعب عمران بن ناصر الذهلي من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم.
وتجرى قرعة البطولة للمنتخبات المشاركة يوم 3 يوليو المقبل بزيورخ عبر برامج التواصل الالكتروني حيث تشارك من قارة اوروبا (8 منتخبات) فيما يشارك من قارتي أمريكا ( 5 منتخبات) ويشارك من قارة أفريقيا ( 8 منتخبات) ويشارك من قارة آسيا (7 منتخبات).. ومن أوقونيا ( منتخبين ) بالاضافة الى منتخبين سيتم اختيارهم كضيوف شرف.
وقال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأن المشاركة في مثل هذه البطولة وبهذا الحجم هي فرصة كبيرة للشباب العماني لإثبات قدراته والاستفادة من التجارب في العالم.