"تعلم فن المبيعات".. إصدار جديد لمحمد القصابي

مزاج الأربعاء ٠١/يوليو/٢٠٢٠ ٢١:٣٥ م
"تعلم فن المبيعات".. إصدار جديد لمحمد القصابي

مسقط - ش
يعد كتاب "تعلم فن المبيعات" للمؤلف محمد بن أحمد القصابي الذي صدر أخيرا عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والاعلان إضافة جديدة للمكتبة العمانية وطريقا سهلا وواضحا لجيل الشباب المحب للعمل التجاري بمختلف أنواعه حيث أن الكتاب أخذ طابع الشمولية في كافة أركان متطلبات فن المبيعات.

الكتاب بصفة عامة سيثري لدى القارئ معرفة وفهم المبيعات لأن البيع أساس من أساسيات الحياة وكتاب تعلم فن المبيعات جاء مضمونه برؤية شابة عمانية تتماشى مع الواقع ومتطلبات الحياة خصوصا في المرحلة القادمة.

ويحتوي الكتاب على أربعة فصول مهمة في عالم المبيعات حيث اشتمل الفصل الاول على خمسة اقسام هي فن البيع والتسويق ومفهوم البيع والشراء وأهم صفات رجل المبيعات الناجح وقسم قم بالبيع للناس الذين يشترون واحتراف فن التسويق.

أما الفصل الثاني من الكتاب والذي يراه الكاتب محمد القصابي انه من أهم فصول الكتاب لأنه يحتوي على أشهر قاعدة في عالم المبيعات وهي قاعدة 250 لجو جيرارد من خلال خمسة اقسام وهي ماهي قاعدة 250 لجو جيرارد وأقوال أشهر رجل مبيعات في العالم وتحديد العملاء المحتملين والطرق المناسبة للتعامل مع العملاء غير الراضين والعادات العشر لرجل المبيعات الخبير.
اما الفصل الثالث الذي حمل عنوان طرق البيع وإقناع العميل فتطرق المؤلف الى المهارات السبع لرجل البيع المحترف وأفضل الطرق للبيع وعملية إقناع العميل وما الذي يريده العملاء والعميل كيف ينظر إلى قيمة المنتج.

بينما الفصل الرابع من الكتاب جاء بعنوان لتصبح مدير مبيعات ناجحا وتناول فيه موضوع مدير المبيعات الناجح وأفكار مجنونة لمشاريع حصرية والعلامة التجارية.

المؤلف في طرحه لمواضيع كتابه استعان ببعض الامثلة الواقعية للتجارب الناجحة حيث اورد مثلا قصة شركة amazon: التي بدات بفكرة بيع كتب على الانترنت، ومن ثم قرر تحويل فكرته إلى واقع، بفكرة تأسيس موقع لبيع الكتب بالتجزئة منطلقا من مرآب منزله واليوم أصبحت شركة amazon أكبرمتجر افتراضي في العالم، ومالكه جيف بيزوس يمتلك شركة متخصصة في هندسة الطيران والفضاء الجوي اسمها ORIGIN BLUE. ويرى المؤلف ان في هذه القصة رسالة مهمة الا وهي ان معظم الناس يستهينون بالاشياء الصغيرة ولا يحاولون انجاز شيء مميز في حياتهم، لانهم عندما يفكرون بفكرة جيدة أو مشروع يتراجعون عن تلك الفكرة والهدف بسبب أنهم ينظرون الى الصعاب من تلك الفكرة.