إلغاء نسخة 2020 من سباق تحدي الجري الجبلي بسبب كورونا

الجماهير الخميس ٠٢/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٢٩ م
إلغاء نسخة 2020 من سباق تحدي الجري الجبلي بسبب كورونا

مسقط - العمانية

أعلنت عُمان للإبحار المنظمة لسباق تحدّي الجري الجبلي عن إلغاء النسخة الثالثة من السباق العالمي الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر من العام الجاري حيث سيتم قريبا الإعلان عن موعد جديد للسباق في عام 2021م.

جاء هذا القرار تزامنا مع تأجيل الكثير من الأحداث الرياضية بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19" ولضمان سلامة الرياضيين المشاركين.

وقد شهدت نسخة 2019م مشاركة كبيرة لافتة للأنظار بلغت حوالي 2000 عداء من 70 دولة تفاوتت أعمارهم من 6 أعوام وحتى 87 عامًا للتنافس في فئات السباق المختلفة، من بينهم حوالي 903 عدائين عُمانيين و219 عداءة عُمانية وبنسبة 52% من إجمالي المشاركين، وهو مؤشرٌ بازدياد مطرد في نسبة المشاركين في رياضة الجري الجبلي في الوسط المحلي لما يتخللها من روح الاستكشاف وتحدّي الذات والرغبة في تحقيق نتائج مشرفة باسم السلطنة كبلد مستضيف للسباق العالمي.

كما استقطب السباق مجموعة من العدائين المحترفين والمغامرين بهذه الرياضية من خارج السلطنة حيث قدمت لهم التجربة مغامرة استثنائية منحتهم فرصة رائعة لاستكشاف أعالي القمم الجبلية والاستمتاع بجمال طوبوغرافية التضاريس عبر مسارات السباق المليئة بالتحدّي والتي تمر خلال عدد من القرى والأودية العميقة، ومزارع النخيل.

وحول هذا الإعلان أعربت كاثرين بوليتي رئيسة مجموعة "ألترا تريل مون بلان العالمية" عن دعمها الكامل لقرار اللجنة المنظمة بإلغاء الحدث لضمان سلامة كافة العدائين من تفشي كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرة إلى أن الجهود منصبة الآن على تنظيم السباق بشكل أجمل خلال العام القادم كونه يعد أحد التجارب المميزة لمجتمع العدائين حول العالم لما تحفل به السلطنة من حفاوة وترحاب وضيافة فريدة، إضافة إلى الطوبوغرافية الجذابة والمتنوعة التي تمتع بها سلسلة جبال الحجر والتي تعطي بصمة رائعة وتضفي تحديا للعدائين المحترفين والهواة.