الإمارات تمنع السفر لغايات السياحة أو الترفيه

الحدث الخميس ٠٢/يوليو/٢٠٢٠ ٢١:٢٥ م
الإمارات تمنع السفر لغايات السياحة أو الترفيه

مسقط – وكالات

أعلنت السلطات الإماراتية عدم السماح للمواطنين بالخروج من البلاد في الوقت الحالي لأغراض السياحة أو الترفيه بسبب وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية سيف الظاهري، يوم الأربعاء: إن "السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحاً في الفترة الحالية حيث سيكون محدداً لدواعٍ معينة ولفئات تم تحديدها وبناء على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى"، وفق وكالة "رويترز".

وأردف: "الفئات والحالات المسموح لها بالسفر هي للدراسة وتلقي العلاج الطبي أو مهمة البعثة الدبلوماسية أو المهمة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والخاص".

ولفت إلى أن هذه "اشتراطات" استرشادية على المستوى الوطني، وستعلن السلطات المحلية إجراءات أخرى، وفق ما أوردته "الخليج أونلاين".

وقالت الإمارات قبل أسبوعين إنها ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج بدءاً من 23 يونيو 2020 وفق شروط ستحددها.

وقالت إمارة دبي إنها ستسمح باستقبال الأجانب بدءاً من السابع من يوليو الجاري، لكن الإمارات الست الأخرى بالدولة لم تعلن إجراءات مماثلة.

وأوقفت دولة الإمارات جميع رحلات نقل الركاب في مارس الماضي، وحظرت دخول الأجانب باستثناء الذين يحملون إقامات سارية لكن بعد حصولهم على إذن الحكومة قبل العودة.

كما تم تشغيل رحلات محدودة لإعادة مواطنين إلى بلدانهم من البلدان التي كانوا عالقين فيها بعد تفشي الوباء.

وسجلت الإمارات 49069 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 38160 حالة شفاء، و316 حالة وفاة.