تأهل (12) مشروعا تقنيا للمرحلة الثالثة من برنامج (Upgrade)

بلادنا الأحد ٠٥/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٢٦ م
تأهل (12) مشروعا تقنيا للمرحلة الثالثة من برنامج (Upgrade)

مسقط - ش
أعلن شركاء برنامج (Upgrade) لتحويل مشاريع التخرج في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى شركات ناشئة عن تأهل (12) مشروعا تقنيا للمنافسة في المرحلة الثالثة من البرنامج وذلك بانتهاء المرحلة الثانية من تقييم المشاريع الطلابية المُتقدمة للمشاركة التي أجريت مؤخرا عبر استخدام وسائل الاتصال المرئي وبحضور محكمين من شركاء البرنامج، واشتملت المرحلة الثانية على تقييم (45) مشروعًا، من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.
سيتم تقديم التدريب الفردي لأصحاب المشاريع المتأهلة خلال الفترة من (5 يوليو لغاية 20 أغسطس 2020 وذلك لتزويدهم بأهم طرق إدارة المشاريع وتقديم عدد من الدروس والمحاضرات التقنية في مجال ريادة الأعمال. وسيتولى مهمة التدريب مركز ساس لريادة الاعمال التابع لوزارة التقنية والاتصالات.
الجدير بالذكر ان عدد المشروعات المشاركة في تصفيات المرحلة الأولى لبرنامج تحويل مشاريع التخرج إلى شركات ناشئة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة UPGRADE بلغت (75) مشروعا من 19 مؤسسة أكاديمية داخل السلطنة ومؤسسة أكاديمية واحدة من خارج السلطنة، وقد تأهل للمرحلة الثانية (64) مشروعا ضمت (163) طالبا وطالبة من أعضاء الفرق المشاركة، كما تأهل للمرحلة الثالثة عدد (12) مشروعا تقنيا للتنافس في المرحلة الأخيرة في شهر أغسطس القادم واختيار أفضل (3) مشاريع للدعم والاحتضان.