قطر... استعدادات لإطلاق منصة لتوظيف العمالة المتضررة من فيروس كورونا

مؤشر الاثنين ٠٦/يوليو/٢٠٢٠ ١٣:٤٩ م
قطر... استعدادات لإطلاق منصة لتوظيف العمالة المتضررة من فيروس كورونا

مسقط – وكالات

أعلنت غرفة قطر الحكومية استعدادها لإطلاق منصة إلكترونية للتوظيف، بهدف تدوير العمالة الماهرة في السوق المحلية والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا ، وفق "سبوتنيك".

وقالت الغرفة في بيان، على موقعها الرسمي أمس الأحد إن المنصة الجديدة تأتي بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية القطرية وتركز على خدمة ثلاث جهات، الأولى استقبال طلبات الشركات التي تحتاج إلى عمالة جديدة.

وحسب البيان، تستقبل المنصة أيضا طلبات التوظيف من قبل العمالة التي تم الاستغناء عن خدماتها من قبل الشركات المحلية بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى ذلك، ستستقبل المنصة الطلبات من قبل الشركات، التي قامت بالاستغناء عن خدمات هذه العمالة، وترغب بمساعدتها في الحصول على عمل جديد في السوق القطرية.

وقال رئيس الغرفة صالح بن حمد الشرقي "المنصة تهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات التي ترغب بتوظيف عمالة جديدة بالتعاقد مع العمالة الموجودة داخل الدولة، والتي تم الاستغناء عنها بسبب تداعيات جائحة كورونا".

وأشار الشرقي إلى أن المنصة، هدفها ضمان استمرارية الأعمال والمشروعات في السوق المحلي، وتفادي أي نقص في العمالة قد يتسبب في تعطل المشروعات.

وكانت قطر قد رصدت حزمة تحفيز بقيمة 75 مليار ريال (20.73 مليار دولار) للتعافي من التأثيرات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا.