تعليق الضرائب..حزمة اخرى لإنعاش القطاع الخاص

مؤشر الأربعاء ٠٨/يوليو/٢٠٢٠ ٢٣:٠٧ م
تعليق الضرائب..حزمة اخرى لإنعاش القطاع الخاص

مسقط-ش

أعلن جهاز الضرائب عن تقديم مجموعة من التسهيلات والحوافز المتعلقة بأداء الضريبة المستحقة لهذا العام حيث قرر تعليق سريان الضريبة الإضافية المترتبة على عدم الوفاء بضريبة الدخل المستحقة الواجبة السداد عن السنة الضريبية المنتهية في 31/12/2019 لمدة أقصاها نهاية شهر سبتمبر من هذا العام ويمتد الميعاد المحدد سابقا بالنسبة للحالات التي تنتهي سنتها المالية في تاريخ لاحق لتاريخ 31/12/2019 لمدة أقصاها 9 أشهر من تاريخ انتهاء سنتها المالية.
كما قرر الجهاز وقف سريان الغرامات والجزاءات المترتبة على عدم تقديم الإقرارات والحسابات عن السنة الضريبية 2019 لمدة أقصاها نهاية شهر سبتمبر 2020.
كذلك قرر الجهاز وقف سريان الضريبة الإضافية المستحقة عن الضرائب الأصلية الواجبة السداد عن السنوات الفائتة على سنة 2019 خلال الفترة من الاول من يناير 2020 وحتى نهاية سبتمبر 2020.
وسمح الجهاز بسداد الضريبة المستحقة عن السنة الضريبية 2019 على أقساط والسماح بإعادة جدولة أقساط سداد الضريبة عن السنوات الضريبية السابقة والتي سبقت الموافقة على سدادها مقسطة بحسب الظروف التي يعرضها الخاضع للضريبة مع إمكانية وقف سريان الضريبة المستحقة في الجانبين وفتح باب تقديم طلبات تأجيل سداد الضريبة المتنازع عليها في مرحلة الاعتراض لحين الفصل فيه.
واتاح جهاز الضرائب الفرصة للخاضعين للضريبة لطلب مهلة إضافية لتقديم المستندات والإيضاحات المطلوبة سواء لأغراض الانتهاء من أعمال الربط الضريبي او لدعم أوجه الاعتراض على الربط مع الأخذ في الاعتبار وقف الميعاد المقرر للربط أو الفصل من الاعتراض حسب الاحوال في حال طلب المهلة والموافقة عليها لمدة موازية للمهلة المطلوبة.
من جانب اخر أجتمعت اللجنة الوطنية لامن الطيران المدني والتسهيلات واستعرضت جهود جاهزية القطاع للعودة التدريجية للتشغيل المجدول متى ماتم إقراره من اللجنة العليا وذلك وفقا للتشريعات الوطنية السارية والأدلة التنظيمية وبروتوكلات الصحة والسلامة للطيران.