اقتصادية الشورى تناقش مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة

بلادنا الخميس ٠٩/يوليو/٢٠٢٠ ١٧:٤٤ م
اقتصادية الشورى تناقش مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة

مسقط – الشبيبة

بدأت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى بمناقشة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة وذلك من خلال استضافة عدد من المختصين من غرفة تجارة وصناعة عمان عبر تقنية الاتصال المرئي، تواصلا لجهود المجلس في إشراك تلك المؤسسات عند مناقشة مشاريع القوانين بهدف الاستفادة من خبراتهم ومرئياتهم في إثراء مواد المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2019-2020م) من الفترة التاسعة (2023-2019) للمجلس برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مواد المشروع والاستماع الى وجهات نظر المختصين حول كل مادة على حدة من أجل الاستئناس بمرئياتهم ومقترحاتهم كممثلين عن رجال الأعمال والقطاع الخاص وتحديد الجدوى الاقتصادية من مشروع القانون وأثره في معدلات النمو وتبعات تطبيقه في ظل وجود انكماش في الاقتصاد العالمي والمحلي.

الى ذلك أبدى أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى العديد من الملاحظات المهمة إضافة الى الاستفسارات التي تم طرحها على المختصين تناولت في مجملها انعكاسات تطبيق مشروع القانون على القطاع الخاص وقطاع الأعمال، والمواد التي قد تحتاج الى تعديل في الصياغة أو المحتوى.

تجدر الإشارة الى أنه يتم خلال هذه الفترة أيضا وضمن أجندة اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، مناقشة مواضيع اقتصادية ومحورية مهمة من ضمنها مشروع تعديل قانون ضريبة الدخل الذي سيتم استعراضه خلال الاجتماعات القادمة للجنة.