السبت، ١٥ أغسطس، ٢٠٢٠

إقتصاد

"تنظيم الكهرباء" تطلق حملة كفاءة وعطاء

الأحد، ١٢ يوليو، ٢٠٢٠ | 17:04

هيئة تنظم الكهرباء

مسقط – الشبيبة

أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء مبادرة"كفاءة وعطاء" بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة)، والتي تهدف إلى استبدال المكيفات بمنازل بعض الأسر المعسرة بمكيفات هواء جديدة ذات كفاءة طاقة عالية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات الهيئة الهادفة إلى تنمية المجتمع المحلي والتزامها في مجال المسؤولية المجتمعية لتحقيق فوائد ينتفع بها الأفراد على المدى الطويل.

وتسعى الهيئة من خلال المبادرة إلى رفع كفاءة الطاقة في منازل الأسر المعسرة، والذي سيؤدي بدوره إلى انخفاض فاتورة الكهرباء تدريجياً، خاصة وأن المنازل المستهدفة في هذه المبادرة سيتم اختيارها ضمن شروط معينة، بإشراف جمعية دار العطاء. وتتضمن المعايير أن يكون المكيف الرئيسي في المنزل من فئة المكيفات النافذة، وذلك لكونها أكثر استهلاكاً للكهرباء مما يؤثر سلباً على قيمة الفاتورة الشهرية لدى الأسر، حيث سيتم استبدالها بمكيفات مركزية (سبليت)، إضافة إلى ذلك سيتم التركيز على المكيفات التي يزيد عمر استخدامها عن 10 سنوات والتي تعد عاملاً أساسياً في زيادة استهلاك الطاقة وفواتير الكهرباء.

واستكمالاً لأهداف المبادرة ولتعزيز أفضل السبل لاستدامة الاستثمار الاجتماعي ولتعم فائدته على المجتمع، ستقوم شركة بيئة بعملية التخلص الآمن من المكيفات القديمة، والعمل على إيجاد حلول لإعادة تدويرها بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما ستُمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختصة الأولوية في تركيب أجهزة التكييف الجديدة في منازل الأسر المعسرة وذلك انطلاقاً من جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز تضافر الجهود بين كافة الشرائح للمساهمة في خدمة المجتمع.

يُجدر بالذكر أن هذه المبادرة تأتي تحت برنامج يسير لكفاء الطاقة وترشيد الاستهلاك، الذي أطلقته الهيئة بهدف تعزيز ثقافة الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ عليها من أجل استدامتها للأجيال القادمة. وتولي الهيئة التزاماً كاملاً بتعزيز قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به في السلطنة وتعزيز ثقافة كفاءة الطاقة والحفاظ على البيئة لدى جميع شرائح المجتمع المحلي من خلال إعداد المبادرات والدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

فيديو

معرض الصور