"أوراكل" ستوفر أجهزة بقيمة 10 ملايين دولار لمنظومة الخدمات السحابية في السلطنة

مؤشر الأحد ١٢/يوليو/٢٠٢٠ ٢٣:٢٤ م
"أوراكل" ستوفر أجهزة بقيمة 10 ملايين دولار لمنظومة الخدمات السحابية في السلطنة

مسقط – الشبيبة

قال المهندس طالب بن حمود الراشدي مدير عام تطوير الأعمال التجارية بالمجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات ، أن شركة أوراكل العالمية للخدمات السحابية ستورد الأجهزة المطلوبة قيمتها السوقية اليوم تزيد عن 10 ملايين دولار.

وقد وقّعت المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية مع شركة أوراكل العالمية للخدمات السحابية، وذلك لبناء وتوفيـر منظومة الخدمات السحابية "Cloud@Customer".

وأضاف الراشدي ، عبر الاتصال الهاتفي في برنامج مع "الشبيبة" :" بموجب هذه الاتفاقية سوف يتم التنسيق مع وزارة التقنية والاتصالات لتحديد موقع المركز الجديد ، وقد يكون في إحدى الشركات المحلية ".

وأشار إلى أن آلية تشغل المركز ستكون بالتعاون مع شركة محلية أو أكثر في هذا القطاع .

وأفاد بأن دور المجموعة العمانية سيكون بالشراكة مع الشركات المحلية والتنسيق معها.. وستقوم المجموعة بتسويق للمركز وخدماته للشركات والجهات الحكومية.

وتتولى وزارة التقنية والاتصالات والمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات مسؤولية تحفيـز الطلب وحث المؤسسات على التحول والاستفادة من الخدمات السحابية بدلاً من الاستمرار في استثمار الأنظمة التقليدية.

يذكر أن المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات أنشئت مطلع عامـ 2019مـ، وتم صياغة استراتيجيتها بحيث تتوافق مع رؤية عُمان 2040 واستراتيجية وزارة التقنية والاتصالات، وآلت إليها مؤخراً حصّة جهاز الاستثمار العُماني في الصندوق العُماني للتكنولوجيا والعُمانية للنطاق العريض فضلاً عن شركة تقنيات الاتصالات الفضائية، ويُساعد توحيدها تحت مظلة واحدة على حوكمة الأداء، والعمل على تحقيق أهداف اقتصادية واستثمارية موحدة تعزز الاقتصاد الرقمي، والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى جميع تقنيات الاتصالات، كما يدعم المنظومة التعليمية والمؤسسات الحكومية بالطرق التقنية والتطبيقات الذكية، ومن شأنه أيضاً توحيد الخدمات المساندة والأنظمة المتبعة.