بلديات الظاهرة تنظم برامج توعوية ومجتمعية إلكترونية

بلادنا الثلاثاء ١٤/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:٠٨ م
بلديات الظاهرة تنظم برامج توعوية ومجتمعية إلكترونية

مسقط - ش
تزامنا مع انتشار جائحة كورونا كوفيد 19، تستمر المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة في تنفيذ مجموعة متعددة من البرامج والمناشط التوعوية والمجتمعية الالكترونية حيث تقتضي الالتزامات الصحية والمعايير المطبقة تجنب التواصل المباشر مع المستفيدين من الخدمات البلدية والمائية. وأوضحت التقارير أن بلديات المحافظة قد نفذت خلال نصف السنة الأولى ما يقرب من 109 برنامج توعوي شملت الوقفات التوعوية والأفلام التوعوية وبرامج الشراكة المجتمعية والجلسات التوعوية. كما بلغت نسبة التغطيات الإعلامية المنفذة خلال نصف العام الأول حوالي 18 تغطية إعلامية منفذة عبر التلفزيون والصحافة العمانية.
وبدأت بلديات المحافظة سلسلة من الجلسات الالكترونية التي تناقش مجموعة من القضايا البلدية والمائية في محافظة الظاهرة وتستهدف التثقيف والتوعية والشراكة مع المؤسسات والأفراد اعتمادا على البث الالكتروني المباشر عبر منصتي تويتر ويوتيوب موجهة الاهتمام نحو التفاعلية وتلقي ملاحظات الجمهور حول مختلف القضايا البلدية والمائية. واستضافت بلديات المحافظة الفاضل سنيدي الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي في محافظة الظاهرة في حلقة حول الشراكة بين المجلس البلدي والبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة حيث ناقشت الحلقة التكامل بين مهام المجلس البلدي وباقي الوحدات الحكومية والخاصة في المحافظة، والصلاحيات الممنوحة للمجلس البلدي فيما يتصل بمتابعة الجوانب البلدية والمائية، والتعاون المشترك مع بلديات المحافظة فيما يتصل بالقضايا البلدية مثل مشاريع الإنارة ورصف الطرق والمشاريع التطويرية العامة وفيما يتصل بالقضايا المائية مثل الوضع المائي للمحافظة وكفاءة السدود ومراقبتها. واستضافت بلديات المحافظة أيضا المهندس قيس المقرشي والفاضل ناصر الجساسي في حلقة مخصصة للحديث حول جهود خدمة المجتمع المحلي والتطوع وشراكة الأفراد والمؤسسات حيث ناقشت الحلقة واقع التطوع وخدمة المجتمع ومساهمات فئة الشباب في هذا الجانب وآليات وضوابط تطوير التطوع وتجاربه في محافظة الظاهرة وتجسيد الخدمات المجتمعية في جوانب وقطاعات متعددة إضافة لمناقشة تحديات خدمة المجتمع والمشاريع التطوعية وأساليب المعالجة.
وتستمر خلال الفترة من 12 يوليو 2020م وحتى 18 يوليو 2020م برامج الملتقى الصيفي الرابع لأبناء الموظفين والذي تنظمه بلديات المحافظة إلكترونيا (عن بعد) لأول مرة بمشاركة قرابة 100 طفل وطفلة و12 مدربا ومدربة حيث يستهدف تعزيز الرضا الوظيفي للعاملين وربط بلديات المحافظة بالمجتمع الخارجي من خلال مجموعة من الورش الالكترونية التفاعلية في مجالات الصحة العامة والقضايا المائية والتقنية والإدارة والمعارف العامة.