الأربعاء، ١٢ أغسطس، ٢٠٢٠

إقتصاد

بنك التنمية يصدر تنويه حول برنامج القروض الطارئة بدون فوائد

الخميس، ١٦ يوليو، ٢٠٢٠ | 13:05

بنك التنمية العماني

مسقط - الشبيبة

أصدر بنك التنمية العماني تنويه بشأن ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول برنامج القروض الطارئة، مؤكدًا البنك أنه يرحب بجميع الملاحظات والآراء الواردة إليه ويأخذها بعين الاعتبار في سبيل تطوير وتجويد الخدمات والتسهيلات التي يقدمها للعملاء الكرام.

و في ما يخص الملاحظات الواردة بشأن شرط الكفيل للاستفادة من برنامج القروض الطارئة، قال البنك ، "بأن شرط الكفيل هو خيار من ضمن خيارات متعددة موضوعة أمام المستفيد ويمكنه اختيار طريقة الضمان التي تناسبه، ومن بينها أن يكون صاحب المؤسسة ضامنا لمؤسسته، كما أنه وكخيار آخر يقبل البنك الرهونات التي يقدمها المستفيد كرهن السجل التجاري أو أي رهونات أخرى يرغب في تقدميها".

و أوضح البنك بأنه تم تحديد السقف الإقراضي بناءً على الأعداد الكبيرة للمشاريع المستهدفة في برنامج القروض الطارئة والتي يتوقع أن يتجاوز عددها 25 ألف مستفيد.

وأكد بنك التنمية العماني أن برنامج القروض الطارئة وضع لمعالجة الظروف الآنية المساعدة بعض الفئات الأكثر تضررا ، و يمكن لأصحاب المشاريع سواء كانت مشمولة أم غير المشمولة في البرنامج الاستفادة من المنتجات التمويلية الأخرى التي يقدمها البنك.

ودعا البنك الجميع إلى تحري الدقة والتواصل مع مركز الاتصالات الخاص ببرنامج القروض الطارئة في حال وجود أية استفسارات.

فيديو

معرض الصور