الاجتماع التاسع لوكلاء وزارات الصحة الخليجيين لمناقشة مستجدات كورونا

بلادنا الخميس ١٦/يوليو/٢٠٢٠ ١٨:٢٤ م
الاجتماع التاسع لوكلاء وزارات الصحة الخليجيين لمناقشة مستجدات كورونا

مسقط - الشبيبة

عـقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم ( الخميس) اجتماعهم التاسع عبر الاتصال المرئي، الذي جاء انعقاده بناءاً على قـرار الاجتماع الطارئ لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي عقد في بداية مارس الماضي، وذلك لمناقشة مستجدات مرض فيروس كورونا ( كوفيد19 ).

شارك في الاجتماع الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ، نيابة عن سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ممثلا عن سلطنة عمان ، وبحضور الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية عضو المكتب التنفيذي بمجلس الصحة لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

استعرض الاجتماع محضر الاجتماع السابق الثامن الذي عقده اصحاب السعادة الوكلاء الأسبوع الفائت، ومناقشة مقترح جدول اعمال اجتماع أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس.

كما تم استعراض مخرجات اللجان وفرق العمل ، ممثلة في لجنة اللوائح الصحية ، والاجتماع المشترك للجان للوائح الصحية والامراض السارية ، وفريق عمل البروتوكلات العلاجية ، وفريق عمل مشتريات اللقاح .

هذا وقد ثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها منتسبي القطاع الصحي بدول المجلس حاليا، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، كما أشادوا في نفس الوقت بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية.
وحث أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتجنب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات، وأكدوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الإشاعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية، والتعاون مع كل المستجدات، لما يضمن سلامتهم وتمتعهم بأعلى مستويات الرعاية الصحية، مؤكدين على أهمية توثيق تجارب دول المجلس للاستفادة منها مسبقا.