تعرف على أغرب قصة احتيال إلكتروني بالسلطنة

بلادنا الخميس ١٦/يوليو/٢٠٢٠ ١٩:٤١ م
تعرف على أغرب قصة احتيال إلكتروني بالسلطنة

مسقط - الشبيبة

سرد النقيب هاشم بن حمد العجمي من شرطة عمان السلطانية ، عبر برنامج العين الساهرة ، إحدى القصص الواقعية للاحتيال الإلكتروني في السلطنة ، التي حدثت خلال هذه الفترة ، وقال : قامت احدى النساء بإنشاء صفحة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي وعرضت فيها مصوغات ذهبية ومجوهرات ، بعد أن طلبت من محل مجوهرات حقيقي بأن يزودها بالصور " حيث احتالت عليه وأنها تريد الشراء لتحصل على الصور" .

وأضاف :"قام صاحب المتجر بتزويدها بالصور ، وبالمقابل قامت بنشر هذه الصور في الحساب الذي أنشأته لتحتال على الناس".

وأوضح العجمي أنه من الأساليب التي استخدمتها في الاحتيال :" توفير خدمة الشراء في ظل هذه الظروف من المتجر الإلكتروني ، و سنقوم بدورنا بتوصيل هذه القطع أو المجوهرات إلى المنزل".

واستطرد :" بدأت بالتسويق لصفحتها ، وعند اختيار أي شخص من الضحايا القطعة الذهبية أو أي طقم ، تتواصل مباشرة مع صاحب المتجر الحقيقي وتطلب منه هذه القطعة وأنه سوف يتم التحويل ".

وتطلب المحتالة من الضحية أن يحول المبلغ المالي لحساب المحل الحقيقي التجاري حتى يثق الضحية بها ويطمئن قلبه ، من ثم يقوم بتحويل المبلغ .

وقال العجمي :"أما الحبكة الدرامية التي أرادت المحتالة أن تقوم بها ، هي أن الضحايا يقومون بإرسال المبالغ المالية لصاحب المتجر الحقيقي ، وتحتفظ هي بالمصوغات الذهبية ".