الأربعاء، ١٢ أغسطس، ٢٠٢٠

لايف ستايل

جامعة السلطان قابوس تطلق سلسلة كتب علم الأعصاب الغذائي

الثلاثاء، ٢٨ يوليو، ٢٠٢٠ | 15:45

مسقط - ش

احتفت جامعة السلطان قابوس مؤخرا بإطلاق سلسلة جديدة من الكتب المرموقة في مجال علم الأعصاب الغذائي وهى الأولى من نوعها في هذا المجال عبر احدى منصات التواصل العلمية عبر الإنترنت. وتعد هذه السلسلة الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط والتي ستنشرها دار سبرينجر ناتشر،ويحررها الدكتور محمد عيسى ، أستاذ مساعد بقسم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية بجامعة السلطان قابوس.

بدأ برنامج الاطلاق بكلمة ترحيبية للدكتور محمد الخصيبي رئيس قسم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الزراعية والبحرية بجامعه السلطان قابوس، ثم قدم محررو الطب الحيوي من دار سبرينجر ناتشر: الدكتور. نارين أغاروال والدكتور بافيك سوهني، والفاضل وسام النيل مدير التراخيص المبيعات، شرح عن دار سبرينجر ناتشر.

بعد ذلك كانت هناك سلسلة من المناقشات العلمية القصيرة حول هذا المجال الناشئ قدمها كل من الدكتور محمد أكبر من الولايات المتحدة الأمريكية ، الدكتورة مينا شكركار من جامعة ساسكاتشوان بكندا ، والأستاذ سمير العدوي من جامعة السلطان قابوس ، والدكتور وليد قرنفله من قطر ، والدكتور محمد سلامة من جامعة المنصورة بمصر، والدكتور وائل محمد من الجامعة الإسلامية الدولية بماليزيا.

و تم الاطلاق الرسمي لسلسلة الكتب من خلال حلقات نقاش صغير وفيديو لسلسلة الكتب المرموقة وكلمة قدمها الاستاذ الدكتور عبد الله السعدي عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية بجامعة السلطان قابوس عن الكلية وجامعة السلطان قابوس والحاجة لهذه الأنواع من الجهود .

كما قام محرر السلسلة الدكتور محمد عيسى باعطاء مقدمة حول علم الأعصاب الغذائي والحاجة لهذه السلسلة والمواضيع التي سيتم تغطيتها مع ذكر اسماء أعضاء هيئة التحرير. لمزيد من المعلومات حول سلسلة الكتاب ونماذج

الاقتراح وتفاصيل الاتصال ممكن الضغط على الرابط التالي:https://www.springer.com/series/16639

وشكر الدكتور عيسى في كلمته إدارة جامعة السلطان قابوس بما في ذلك القسم والكلية على دعمهما الدائم. وذكر أيضا أن هذا الحدث حصل على تجاوب جيد للغاية والذي كان جليا من خلال وجود أكثر من 200 مشارك. وقد أوضح أيضًا أنه تم استلام ما يقرب عن 15 عرضًا لكتب من دول مختلفة بما في ذلك سلطنة عمان (3) والولايات المتحدة الأمريكية (1) والمملكة العربية السعودية (1) ومصر (1) وقطر (1) وماليزيا (1) ، والباقي من الهند وذلك قبل اطلاق السلسة ، ووفقًا للدكتور عيسي فان هذه السلسلة تهدف إلى نشر 50-60 كتابًا في غضون 10 سنوات وسيتم فهرستها جميعًا في ببميد و سكوبس.

كما وذكر الدكتور عيسى بانه وبدعم من سبرنجر ناتشر سيتم نشر كتاب المحتوى الثاني الذي تم إنشاؤه آليًا في نهاية هذا العام، كما وسيتم تسليم الشهادات الإلكترونية لجميع المشاركين. وقد قامت الفاضله لين سمارا من قسم التسويق بسبرينجر ناتشر بتنسيق هذه الفعالية.

فيديو

معرض الصور