إيكر كاسياس يُعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم

الجماهير الثلاثاء ٠٤/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٢:١٠ م
إيكر كاسياس يُعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم

مسقط - العمانية

أعلن الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس اليوم اعتزاله كرة القدم رسميًا بعد أكثر من عام لم يتمكن فيه من اللعب بسبب أزمة قلبية.

ونشر كاسياس الذي يبلغ من العمر 39 عامًا بیانًا رسميًا على صفحاته الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي يودع فيها كرة القدم الاحترافية بعد أيام قليلة من الاحتفال بلقب الدوري البرتغالي مع زملائه في نادي بورتو البرتغالي.

وردًا على ذلك نشر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا على موقعه الرسمي أعرب فيه عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في النادي وكرة القدم العالمية.

وقال نادي العاصمة الإسبانية الذي لعب فيه كاسياس
على مدار 25 عامًا : " يودعنا اليوم كلاعب محترف ولاعب نحبه ونحترمه وحارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها".

ولعب کاسياس الذي وصل إلى ريال مدريد وهو بعمر تسع سنوات 725 مباراة مع الفريق الأول على مدار 16 موسمًا حقق فيها إنجازات كبيرة مع النادي الملكي.

وقضى كاسياس 4 سنوات مع نادي بورتو في الفترة من 2015 وحتى 2019، قبل أن يقرر اعتزاله كرة القدم.

وحقق الحارس الأسطوري للمنتخب الإسباني، العديد من الألقاب خلال مسيرته، أبرزها الفوز ببطولة كأس العالم 2010 التي أُقيمت في جنوب أفريقيا، وبطولتي كأس الأمم الأوروبية في أعوام 2008 و2012.

كما حقق كاسياس 5 ألقاب للدوري الإسباني، و3 بطولات دوري أبطال أوروبا، و4 كأس السوبر الإسباني وبطولتي كأس ملك إسبانيا، وبطولتي كأس السوبر الأوروبي وبطولة لكأس العالم للأندية في 2014.