إجراءات تعوض إلى حد ما "داماك " عن الأعمال المنجزة في مشروع ميناء السلطان قابوس

مؤشر الأربعاء ٠٥/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:٠٦ م
إجراءات تعوض إلى حد ما "داماك " عن الأعمال المنجزة في مشروع ميناء السلطان قابوس

مسقط - الشبيبة

قالت شركة داماك العقارية، المُدرجة في سوق دبي المالي اليوم الأربعاء إن صفقة إعادة هيكلة حصص التملك في شركة مطرح للتطوير السياحي أبرمتها شركة داماك إنترناشيونال ليمتد (المشروع المشترك بين داماك العقارية بنسبة 20 بالمائة ومجموعة دايكو المملوكة لحسين سجواني بنسبة 80 بالمائة).

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن شركة "داماك إنترناشيونال" أنهت اتفاقها مع الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" بخصوص إعادة تطوير الأراضي حول ميناء السلطان قابوس في مسقط.

وقالت إنه كجزء من اتفاقية إنهاء المشروع المشترك، ستتولى شركة "عمران" ملكية كامل شركة "مطرح للتطوير السياحي" التي تم إنشاؤها لتنفيذ إعادة التطوير، عن طريق استحواذها على ملكية شركة "داماك إنترناشيونال" البالغة 70% والتي تمتلك حصتها من خلال شركة "بورت إنفستمنت ليمتد".

وأشارت الشركة إلى أن شركة "عمران" ستحصل على الحصص بالقيمة المذكورة في اتفاقية الشركاء والتي ستعوض إلى حد ما "داماك إنترناشيونال" عن الأعمال المنجزة حتى الآن.

وكشفت شركة مطرح للتطوير السياحي العمانية في شهر يوليو لعام 2020 أن الشركاء قرروا إعادة هيكلة حصص التملك بالشركة.

وأوضحت داماك العقارية أن شركة داماك إنترناشيونال أنهت اتفاقها مؤخراً مع الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) بخصوص إعادة تطوير الأراضي حول ميناء السلطان قابوس في مسقط.

وأعلنت شركة داماك العقارية في الشهر الماضي أنه لا يوجد تأثير لإعادة هيكلة شركة مطرح للتنمية السياحية العُمانية على الشركة.