أسبوع التربية على المواطنة

بلادنا الثلاثاء ١١/أغسطس/٢٠٢٠ ٢١:٠٦ م
أسبوع التربية على المواطنة

البريي - حميد البادي
تحت رعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي سعادة الشيخ راشد الشامسي، وبحضور الدكتورة المديرة العامة، دشنت تعليمية البريمي، أسبوع التربية على المواطنة، تحت شعار(معا لمواطنة مسؤولة) عبر تقنية الاتصال المرئي (زوووم).
فعاليات البرنامج ستستمر لخمسة أيام متتالية، حيث سيتم استضافة العديد من الشخصيات، لتقديم أوراق عمل، على فترتين صباحية ومسائية، بمعدل ورقتين كل يوم، تستهدف جميع شرائح المجتمع التربوي والمحلي.
حفل الافتتاح بدأ بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، بصوت الطالب عبدالله الكلباني من مدرسة الخوارزمي، ثم كلمة المديرية العامة للتربية والتعليم قدمتها الدكتورة فتحية السدية المديرة العامة، والتي أكدت فيها على أن وزارة التربية والتعليم تعمل على إعداد المواطن الصالح والمتفاعل بإيجابية، تجاه ما يحيط به من متغيّرات، إضافة إلى اهتمامها بغرس القيم الحميدة تجاه الوطن، والتمسك بالثوابت الوطنية وتقدير رموزه وقياداته الذين أسهموا في الحفاظ على مكانته ومكتسباته.
كما أكدت الدكتورة المديرة العامة على أن تدشين هذا الأسبوع جاء ليعزز الممارسات التي نهجها فريق التربية على المواطنة بتعليمية البريمي، القائمة على المساهمة في إعداد جيل ملتزم بقيمه الأصيلة، واع بحقوقه وواجباته، مستشعر لمسؤولياته تجاه نفسه ووطنه، وأمته، كما يأتي هذا الأسبوع انطلاقا من الإحساس بأهمية إبراز الهوية الوطنية في نفوس الناشئة.
بعدها قُدم عرض مرئي لأنشطة فريق التربية على المواطنة، ثم قصيدة وطنية قدمها الطالب نزار الكلباني من مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي.
جدير بالذكر أن هذا الأسبوع سيشهد إقامة تسع ورقات عمل متنوعة سيقدمها نخبة من المختصين على مستوى السلطنة.