اللجنة الفنية لجمعيات بيوت الشباب بدول مجلس التعاون تعقد اجتماعها عبر الاتصال المرئي

الجماهير الأربعاء ١٢/أغسطس/٢٠٢٠ ١٨:٤٥ م
اللجنة الفنية لجمعيات بيوت الشباب بدول مجلس التعاون تعقد اجتماعها عبر الاتصال المرئي

مسقط-ش
عقدت اللجنة الفنية لجمعيات بيوت الشباب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضية بدول مجلس التعاون اجتماعها (13) يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2020م، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة أعضاء اللجنة وممثلين الأمانة العامة، وقد مثل السلطنة في هذا الاجتماع محمد بن ساعد المنوري مدير عام التخطيط والمشاريع بوزارة الشؤون الرياضية - رئيس اللجنة العمانية لبيوت الشباب.
حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال أهمها أستعراض إجراءات وجهود وزارات الشباب والرياضة للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19 وأبرز المبادرات التي قدمتها جمعيات بيوت الشباب في ظل هذه الجائحة بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتصدي للجائحة ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون.
كما تم مناقشة تقرير ورشة العمل الشبابية (شباب الخليج في مرحلة جائحة كورونا ـ التحديات والفرص)، وأوصى المجتمعون بالاستفادة من التوصيات التى خلصت اليها الورشة. من جانب آخر، أستعرض الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الثاني والثلاثون لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس فيما يتصل بعمل اللجنة والذي عقد في السلطنة العام الماضي، بجانب مناقشة المعوقات التي تحول من تنفيذ خطة البرامج والأنشطة المشتركة المعتمدة لعام 2020م حيث أقرت اللجنة ترحيل هذه الأنشطة إلى عام 2021م.