دورانجو إس آر تي هيلكات 2021.. القوية..متوفرة بالطلب المسبق

مؤشر السبت ١٥/أغسطس/٢٠٢٠ ٢٠:٣٧ م
دورانجو إس آر تي هيلكات 2021.. القوية..متوفرة بالطلب المسبق

مسقط-ش

طرحت دودج أقوى سيارة رباعية الدفع على الإطلاق في السوق الأمريكي، لتنضمّ دودج دورانجو إلى تشالنجر وتشارجر بنسخة إس آر تي هيلكاتSRT Hellcat، وهي سيارة جبّارة رباعية الدفع لمحبّي سيارات العضلات من أرباب العائلات، ويبدأ الوكلاء بالمنطقة باستقبال الطلبات هذا الصيف ومن المقرر أن تبدأ المركبات في الوصول في عام 2021، وفي السلطنة تقوم شركة ظفار للسيارات باستقبال وتلقي طلبات شراء السيارة التي ستتوفر بالطلب المسبق فقط، على أن يتم تسليمها إلى عملائها بمجرد وصولها مطلع عام 2021.
تمّ تجهيز دودج دورانجو بمحرك هيمي هيلكات المؤلّف من 8 أسطوانات على شكل Vالمجرّبسعة 6.2 لتر مع ناقل الحركة الآلي تورك فلايتTorqueFlite 8HP95 ثماني السرعات،وتنتج 710 أحصنةمع عزم دوران يبلغ 875 نيوتن متر. تتسارع دورانجو إس آر تي هيلكات من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 3.5 ثانية، وتتمتّع بوقت منقضي موافق عليه من قبل الجمعية الوطنية لسيارات الهوت رود للربع ميل يبلغ 11.5 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة وهو أسرع بثانية ونصف من طراز SRT 392 الحالي على مسار طريق يبلغ 3.4 كلم، أي ما يناهز طول 9 سيارات بعد لفّة واحدة.
وصرّح تيم كونسكيس، الرئيس العالمي لألفا روميو، ورئيس مركبات الركاب، دودج، وإس آر تي وكرايسلر وفيات، في مجموعة فيات كرايسلر للسيارات، أمريكا الشمالية: "تقدّم دودج سيارات للعائلات من مختلف الأحجام وتضمن دورانجو أداء دودج بصفتها "تشارجر" السيارات التي تضمّ ثلاثة صفوف. والجديد عام 2021 هو أنّنا رفعنا العتبة إلى مستويات جديدة. وأصبحت السيارة المجهّزة بمحرّك هيلكات الذي ينتج قوّة تبلغ 710 أحصنة السيارة رباعية الدفع الأقوى على الإطلاق. إنها آخر قطعة في اللغز، وهي إلى جانب تشارجروشالنجر، تكمل تشكيلة سياراتالأداء التابعة لعلامة دودج التجارية".
إضافة إلى محرّك إس آر تي هيلكات، تتميّز تشكيلة دورانجو لعام 2021 بإطلالة خارجية أكثر قوّة واندفاعاً، وبتصميم داخلي ذات مقصورة مستوحاة من طراز تشالنجر تركّز على السائق، والجيل الخامس من نظام يوكونكتالمُتاح بسرعة أكبر بخمس مرّات من السابق، وأضخم شاشة لمسية بحجم 10.1 بوصة أداء أفضل من أيّ وقت سبق مع 6 نسخ مختلفة هي GT، وCitadel، وR/T، وSRT 392، وSRT Hellcat.
ولا يمكن لأيّ سيارة رباعية الدفع في العالم أن تسحب أو تحمل أكثر من ربع ميل أسرع من Durango SRT Hellcat. وتتفوّق طرازات دورانجو إس آر تي هيلكات، وSRT 392، وR/T Tow N Goعلى أيّ سيارة أخرى كاملة الحجم، ذات ثلاثة صفوف على الطرقات مع القدرة على السحب الأفضل في فئتها والتي تبلغ 3,946 كج.
تمّ تجهيز دودج دورانجو إس آر تي هيلكات بمحرّك هيمي هيلكات المشحون والمجرّب ثماني الأسطوانات سعة 6.2 لتر، الذي ينتج قوّة تبلغ 710 أحصنة هي الأفضل في فئتها وعزماً قدره 875 نيوتن متر، إضافة إلى ناقل الحركة ثماني السرعات المعياري تورك فلايت8HP95.
ويحافظ الشكل الخارجي المُعاد تصميمه على هيكله العضلي وطابعه الجبّار فيجمع ما بين مزايا إس آر تي وأهم سمات سيارات العضلات القوية عبر مختلف إصدارات دورانجو.
تتميّز مجموعة دوارنجو لعام 2021 بإطلالة خارجية جبّارة مع مظهر جانبي منحني إلى الأمام يذكّرنا بالمزايا التصميمية لطراز تشارجروايدبودي مع واجهة أمامية جديدة، ومصابيح LED منخفضة/وعالية، ومصابيح LED نهارية، وغطاء المحرّك المنحوت، والشبك الأمامي، والجناح الخلفي وخيارات العجلات.
تتضمّن دودج دورانجو 2021 أضخم شاشة لمسية قياس 10.1 بوصة مع الجيل الخامس من نظام يوكونكت الجديد كلياً بحجم أكبر بـ20% مقارنة بسالفتها وهي تسمح بسرعات معالجة حتى خمس مرّات أسرع من الجيل السابق، وتضمن خاصية الشحن اللاسلكي بقاء كلّ الأجهزة مشحونة بالكامل بدون ازدحام الأسلاك في المقصورة.