الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

سياسة

رئيس الوزراء التونسي يبحث في الرياض تنمية العلاقات مع السعودية

الأحد، ١٩ فبراير، ٢٠١٢

 


 

الرياض-دب أ

 

 وصل إلى الرياض اليوم الأحد رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي في أول زيارة رسمية للمملكة السعودية يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين السعوديين في مسعى لـ"راب الصدع" في العلاقات بين البلدين في ضوء استضافة الرياض الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي .

 

وكان رئيس الوزراء التونسي وصل إلى "المدينة المنورة يوم الخميس الفائت حيث زار مسجد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ثم توجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة".

 

وكان في استقباله في مطار الرياض وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل .

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي في وقت لاحق مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز ، كما سيلتقي مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل .

 

وقالت مصادر مطلعة في الرياض إن "الجبالي سيبحث مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين".

 

وكان الجبالي قال في تصريحات له الأسبوع الفائت إنه لن يطالب الحكومة السعودية، بتسليم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

 

وأضاف الجبالي ان قضية بن علي الذي فر إلى السعودية في الرابع عشر من  يناير من العام الفائت ستبحث في إطار القانون التونسي.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور