كلية مجان الجامعية تنجز المرحلة الثانية من التقويم المؤسسي

مؤشر الأحد ١٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
كلية مجان الجامعية تنجز المرحلة الثانية من التقويم المؤسسي

مسقط -

قام فريق من الشؤون الفنية بالهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بزيارة ميدانية لتنفيذ المرحلة الثانية من الاعتماد المؤسسي (التقويم مقابل المعايير المؤسسية) لكلية مجان الجامعية، وقد استغرقت هذه الزيارة أربعة أيام امتدت من يوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر 2016م، وحتى يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016م. حيث قام أعضاء فريق التقويم بالالتقاء بعميدة الكلية ومساعدتها كما تم لقاء أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة وأعضاء مجلس الأمناء ومجلس إدارة الكلية والأطراف ذات العلاقة من خريجي الكلية وممثلين عن قطاع الصناعة والأعمال الذين تتعامل معهم الكلية ويوفرون فرص التدريب والعمل لطلبة وخريجي الكلية، وكذلك قامت اللجنة بالاطلاع على المرافق والخدمات التدريسية بالكلية. وقد تم خلال الزيارة الاطلاع على المرافق والخدمات التدريسية التي توفرها الكلية.

وتهدف هذه الزيارات إلى تقويم المعايير المؤسسية التي تخضع لها مؤسسات التعليم العالي. علما بأن عملية التقويم هذه تمثل المرحلة الثانية من مراحل نظام الاعتماد المؤسسي المُطبق في السلطنة. وتهدف هذه العملية إلى تطمين المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة بخصوص أداء مؤسسات التعليم العالي في السلطنة. وقد بدأت عملية تقويم المعايير المؤسسية لكلية مجان الجامعية للمرحلة الثانية مع قيام الكلية بإجراء دراسة ذاتية شاملة تضمنت تسعة جوانب رئيسية منها حوكمة المؤسسة وإدارتها العليا، وتعلّم الطلبة بطريقة المقررات الدراسية، وخدمات الدعم الأكاديمي وخدمات الدعم الطلابي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي، ودعم الخدمات الطلابية، وخدمات العاملين وتطوير إمكاناتهم والخدمات العامة المساندة للعملية الأكاديمية. وكانت الكلية قد قدمت وثيقة التقويم مقابل المعايير المؤسسية إلى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في أغسطس 2016 كجزء من عملية التقويم.

وقد عبّرت عميدة الكلية الدكتورة مها كوبيل عن جزيل شكرها وامتنانها لجهود الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي كما ثمنت عالياً الدعم المتواصل من مجلسي أمناء وإدارة الكلية وجميع الشركات ولمؤسسات التي تقدم فرص التدريب والعمل لخريجي الكلية، كما أثنت الدكتورة مها على تفاني جميع العاملين في الكلية من كادر أكاديمي وإداري في العمل وتتمنى استمرار دور كلية مجان الجامعية الريادي في التعليم العالي الخاص بالسلطنة.