الجمعة، ١٦ نوفمبر، ٢٠١٨

محليات

برعاية سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة - افتتاح جامع محمد الأمين بولاية بوشر

برعاية سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة - افتتاح جامع محمد الأمين بولاية بوشر

الجمعة، ٢٧ يونيو، ٢٠١٤

مسقط - العمانية

افتتح اليوم جامع محمد الأمين بولاية بوشر تحت رعاية سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي الوزراء واصحاب السعادة وجمع من المصلين.

 

والقى سماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة عقب خطبة صلاة الجمعة كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها المسلمين بمناسبة افتتاح الجامع ليكون ضمن بيوت الله التي أذن أن ترفع ويذكر فيها اسمه، مبينا فضائل المساجد وأجر اعمارها سواء الإعمار الحسي أو المعنوي، فعمارتها عنوان للإيمان، وفي بيوت/ الله سبحانه وتعالى/ تتعلق افئدة المؤمنين الذين يقدمون اليها للصلاة والذكر وتلاوة القرآن والتسبيح.

وكان خطيب الجمعة يوسف البلوشي قد أكد في الخطبة على أهمية بناء المساجد وفضلها واجرها في الاسلام مبينا عقاب من يسعى لخرابها، وأن إعمار المساجد من علامات الإيمان.

ودعا المصلين إلى اغتنام مواسم الخير ومحاسبة النفس، مذكرا بفضائل شهر رمضان المبارك الذي انزل فيه القرآن وقال انه شهر الرحمة ومضاعفة الحسنات فيجب استثماره في فعل الخيرات والثواب إلى الله.

يذكر أن الجامع يغطي مساحة إجمالية تقدر بـ /20300/ متر مربع ويتسع لـ/2100/ مصل، ويوجد مصلى للنساء بمساحة 458 مترا مربعا ويستوعب 570 مصلية، وملحق بالجامع مجلس بمساحة 198 مترا مربعا ويستوعب 60 شخصا، كما توجد مكتبة موزعة على طابقين تستوعب /12/ ألف مجلد، مع امكانية إضافة 7 آلاف مجلد، وقد بني الجامع بتصاميم هندسية جميلة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور