الجمعة، ١٤ أغسطس، ٢٠٢٠

إقتصاد

يدفع الطالب 210 ريالات بدلاً عن 900 ريال ويشمل القرار الطلاب المسجلين ضمن المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي ومن يدرسون على نقفتهم الخاصة د. حسن كشوب: القرار جاء مطابقا لسياسات وأهداف الجامعة لمنح مزيد من الفرص للطلاب لإصلاح العثرات والأخطاء في التحصيل الأكاديمي

بقرار من مجلس الأمناء.. تخفيض الرسوم 80% لطلبة "التأسيسي" بجامعة ظفار

الثلاثاء، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٤ | 00:00



صلالة - ش

انتظمت الدراسة للعام الأكاديمي 2014 – 2015 بجامعة ظفار لكافة المستويات وجميع كليات الجامعة حيث توافد الطلاب المقبولين هذا العام لإكمال إجراءات التسجيل وسط اهتمام ورعاية من إدارة الجامعة التي بذلت كافة التسهيلات والإرشادات بدء من دائرة القبول والتسجيل ودائرة العلاقات العامة والتعاون الخارجي ودائرة شؤون الطلاب بتوجيهات ومتابعة مباشرة من رئيس الجامعة.
وتحدث رئيس الجامعة د. حسن بن سعيد كشوب إلى أن زيادة عدد الطلاب المقبولين لهذا العام تاكيد لوصول الجامعة إلى مكانة مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة لما تتميز به من بنية تعليمية باعثة على الإبداع والتحصيل العلمي بأحدث الوسائل التعليمية ومناهج ومعارف تمارس بروح من المسؤولية وتكون ذات ضماناً لتنمية منشودة ، وخريجون يتحلون بالمسؤلية الإخلاقية والكفاءة العلمية في مجالات التخصصات المتعددة.
وأشار د. كشوب إلى أن مجلس أمناء جامعة ظفار قرر تخفيض الرسوم الدراسة للطلاب البرنامج التأسيسي والذين لم يجتازوا البرنامج التأسيسي للمرة الثانية وذلك بتخفيض الرسوم بنسبة 80 % بحيث يلزم على الطالب دفع 210 ريالات بدلاً عن 900 ريال عماني ويشمل القرار الطلاب المسجلين ضمن المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي لكي لا تضيع عليهم فرصة المنحة وكذلك الطلاب الذين على نقفتهم الخاصة.
كما شمل القرار الطلاب الذين لم يجتازو البرنامج التأسيسي للمرة الأولى وذلك بتخفيض رسوم الدراسة بنسبة 50% حيث يدفع الطالب 450 ريالاً بدلاً عن 900 ريال ويشمل القرار فقط الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة.
وأضاف حسن كشوب أن تلك القرارات تأتي تماشيا مع سياسة الجامعة الرامية إلى منح مزيد من الفرص للطلاب لإصلاح العثرات والأخطاء في التحصيل الأكاديمي مراعاة وتقديرا لإمكانية مواكبة النجاح والقدرة على تجاوز تلك الصعوبات وشحذ وتحفيز الهم وقدرات هولاء الطلبة وأن لا قيود على الطموح وأن الجامعة قادرة على غرس الدافعية لدى طلابها.
ومن جهة أخرى أقامت جامعة ظفار أحتفالاً لوداع الدكتور فؤاد شديد عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية السابق بالجامعة بمناسبة إنتهاء فترة عملة بالجامعة حيث كرمة رئيس الجامعة مشيداً بمساهمتة الكثيرة وإضافاته العلمية المميزة طيلة فترة عمادتة للكلية شاكرا له حسن جميلة للجامعة متمنيا له مزيدا من الإسهامات في رحاب أخرى و موكدا أن الجامعة لا تالو جهداً في تكريم من كانو له بصمة في مسيرتها وأن هذا دين دابت الجامعة على إقامته منذ تأسيسها وفاء وعرفانا لمن أعطى وساهم.
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى هذا العام للتنوع في المزيد من التخصصات العلمية المختلفة والدراسات العليا والبحث العلمي ومواكبة التطور في المجتمع العماني في مختلف المجالات إستنادا على الجودة العلمية. وتتميز الجامعة بها منذ إنشائها وهي مقبلة للإحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيسها، وضمن هذه الرؤية المستقبلية فقد اعتمدت الجامعة استيعاب أكفاء الأساتذه والمحاضرين من حملة الدكتوراه والماجستير ضمن الهيئة التدريسية في كافة التخصصات العلمية هذا العام من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واللملكة المتحدة ودول أسيوية وعربية لمقابلة التوسع المامول والمفترض هذا العام في تخصصات حديثة.
وأشار في حديثة إلى أن العمل بمختبرات كلية الهندسة يمشي وفق الخطط المرسوم لها ومن المحتمل الانتهاء منها في الفترة المحددة له وهو منتصف العام المقبل، كما أن الجامعة ظلت على الدوام في سعي دوؤب لرفد المكتبة الرئيسية بكافة المعاجم والمراجع من مختلف دور النشر العلمية العالمية ومواكبة كل تطورات المعرفة المتجددة.
ودعا د. حسن في ختام حديثة الطلاب كافة بضرورة ترجمة كل تلك الجهود والإمكانيات لواقع ملموس من أجل خدمة هذا الوطن الغالي ، متمنا لهم مسيرة أكاديمية يحفها النجاح في كل خطواتها وأن إدارة الجامعة ستظل دوما تقف وراء تحقيق ذلك .

فيديو

معرض الصور