عمانتل داعم رئيسي للمشاريع والأنشطة الطلابية

بلادنا الثلاثاء ٠٢/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
عمانتل داعم رئيسي

للمشاريع والأنشطة الطلابية

مسقط –
في خطوة تجسد حرصها على تعزيز القطاع التعليمي من جهة ودعم الطلاب من جهة أخرى، تعاونت عمانتل- الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- مع جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا لدعم المشاريع الطلابية وتشجيعهم على أن يكونوا قادة المستقبل.

وفي هذا السياق، واستمرارا لتشجيع وتمكين المبتكرين العمانيين، دعمت عمانتل فريق إيفو (EVO) التابع لكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس والفائز مؤخرا بالمركز الثاني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في مسابقة تحدي الريبوتات (GCC Robotic Challenge). كما قامت الشركة بدعم المهرجان العلمي الخامس عشر الذي نظمته كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس بمشاركة 49 مشروعا في مجالات عدة منها البرمجيات، وإعادة التدوير، وتقنية النانو، والطاقات، والطب والسياحة العلمية، وذلك لاستعراض أبرز إنجازاتهم العلمية، وقد زار المهرجان أكثر من 5000 زائر للاطلاع عن قرب على أحدث الابتكارات العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة في عصرنا الحاضر.

وعلى الصعيد ذاته، تعاونت عمانتل مع الجامعة الألمانية للتكنولجيا لاستضافة الفعالية العالمية Women Techmakers احتفاء باليوم العالمي للمرأة، حيث هدفت هذه الفعالية إلى عرض تجربة تمكين المرأة في مجال تقنية المعلومات ونقل تلك التجارب العملية والشخصية للحضور، وشهدت الفعالية مشاركة مميزة من النساء المعنيات في مجال تقنية المعلومات، وشكلت هذه المبادرة أهمية كبرى بتسليطها الضوء على قادات المستقبل اللاتي سيساهمن في بناء الوطن. وعلى الصعيد التقني، ساهمت عمانتل في تدريب عدد من طلاب جماعة الحاسب الآلي بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا ومنحهم دورة إنترنت الأشياء (Internet of Things) في جامعة «أخِن» الألمانية، وذلك لتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم في هذا المجال الذي يعد أحد أهم توجهات الشركة في تقديم حلول مبتكرة واستخدامات متعددة لشبكات إنترنت الأشياء ككفاءة الطاقة، والأمن الزراعي وغيرها .
وتعليقا على هذا الجانب قالت ليلى بنت محمد الوهيبي مدير المسؤولية الاجتماعية بعمانتل: «الشباب هو المحرك الحقيقي لتنمية المجتمع والنهوض به، وعمانتل لم تدخر جهدا في دعم مسيرتهم وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في مختلف المجالات والميادين، وتجلى ذلك من خلال مبادراتنا الفردية تجاه الشباب وشراكتنا مع الجهات الأكاديمية لصقل قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم».
وأكدت مديرة المسؤولة الاجتماعية على أن عمانتل تواصل في اهتمامها بالشباب الذي تعده جيل المستقبل الذي سيواصل مسيرة البناء والنهوض بالمنجزات من خلال استغلال التقنيات الحديثة في عالم التكنولوجيا وهذا ينسجم مع تطلعات الشركة وأهدافها الاستراتيجية (3.0) للتحول الرقمي، وتمكين الجميع من التواصل عبر التقنية التكنولوجية ودعم جهود الحكومة للتحول الإلكتروني.