«موريا» تمكّن المؤسسات الصغيـــرة والمتوسطة

مؤشر الاثنين ٠٥/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٥٢ ص
«موريا» تمكّن المؤسسات الصغيـــرة والمتوسطة

مسقط -
استضافت موريا من ضمن سلسلة فعاليات «هوانا فييستا»- «ليلة عُمانية»، في مشروعها هوانا صلالة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). وجاءت هذه الفعالية انطلاقاً من حرص الشركة على تمكين المؤسسات المحليّة في المحافظة وتوفير منصة لها لاستعراض منتجاتها وخدماتها المتنوّعة، إضافة إلى إطلاع ضيوف المنتجع من مختلف الجنسيات على الموروث الثقافي العُماني الأصيل. كما تهدف الشركة كذلك من خلال هذه الفعاليات للمساهمة بترويج بضائع المؤسسات المحلية القائمة حالياً في المشروع أمام السياح المتوافدين على هوانا صلالة من جميع أنحاء العالم.

وقد أقيمت الفعالية في السادس والعشرين من شهر يناير الفائت في المرسى الداخلي في هوانا صلالة، وحظيت بمشاركةٍ واسعة من جانب العديد من المؤسسات المحلية التي تمارس نشاطاتها في محافظة ظفار. كما تخلّلها عددٌ من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي شملت عروضاً للمنتجات الحرفية والعطور والقهوة المحلية والهدايا ومنتجات الحلوى العُمانية والأزياء التقليدية، إضافة إلى فقراتٍ أخرى تضمنت الرسم على الوجوه والكاريكاتير.
ومن جانبه، قال مدير «ريادة» بمحافظة ظفار محمد بن أحمد الغساني: «نؤمن في ريادة بأهمية هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في التسويق لمنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختلفة والتعريف بها، كما أن من شأن ذلك تطوير قدراتهم بالاحتكاك بالآخرين والفئات المختلفة من المتسوّقين التي تقصد هذه الأماكن السياحية. وبطبيعة الحال، فإن ذلك سينعكس على المنتج ليكون متطورا ويناسب جميع الأذواق إلى جانب أن أحد أهداف ريادة المهمة عكس وإيجاد شراكات مع القطاع الخاص وهذا أحد أوجهها وهي ماضية في ذلك على شتى الأصعدة والأنشطة المختلفة. ومن هنا نتقدم بالشكر لشركة موريا السياحية على تعاونها الدائم ونتطلع إلى مزيد من آفاق هذا التعاون».
وتعليقاً على ذلك، قال مدير مشروع هوانا صلالة، أحمد سالم: «تؤكد استضافتنا لمثل هذه الفعاليات الهادفة حرصنا الكبير على تعزيز جهود رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين يشكّلون جزءاً مهماً من مجتمعنا النابض بالحياة في محافظة ظفار. وتأتي هذه المبادرة مع ’ريادة‘ للتأكيد على أهمية دور شراكاتنا في المساهمة بدورٍ فاعلٍ في نموّ وتطوّر قطاعات السياحة والترفيه والعقارات في عُمان، وهو الأمر الذي لا يمكن الوصول إليه دون وجود تعاونٍ حقيقي بين كافة الأطراف المعنية لضمان ازدهار تلك المشاريع المحلية وتحقيق أهدافها المنشودة».