«ميسرة» تدير إصدار أكبر برنامج صكوك إسلامية بالسلطنة

مؤشر الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠١٨ ٠٩:٤٠ ص
«ميسرة» تدير إصدار أكبر برنامج صكوك إسلامية بالسلطنة

مسقط -

في إطار حرصها على الإسهام الفاعل في تعزيز نمو سوق رأس المال الإسلامي، قامت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية، نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك ظفار، بإدارة أصدار صكوك إسلامية بقيمة إجمالية تبلغ 200 مليون ريال عماني لشركة المجموعة الذهبية القابضة، حيث تعد ميسرة المدير المالي الحصري والرئيسي لبرنامج الصكوك الذي يعد الأكبر من نوعه في السلطنة.

وفي تصريح له حول هذا الإنجاز المهم لميسرة، قال سهيل نيازي الرئيس التنفيذي لميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: «ستساهم إدارتنا لإصدار برنامج الصكوك بلا شك في رفد سوق رأس المال الإسلامي في السلطنة.

حيث حظي طرح الإصدار الأول بقبول كبير أدى إلى جذب الكثير من المستثمرين بمن فيهم البنوك وشركات التأمين، والعديد من الأفراد المهتمين بذلك وعدد من الشركات ليس على مستوى السلطنة فحسب بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي».

هذا ويبلغ حجم الإصدار الأولي من هذا الطرح 50 مليون ريال عماني عبر الاكتتاب الخاص الخاص، وتبلغ مدة الصكوك 5 سنوات بمعدل ربح سنوي 6.5% للصك الواحد، حيث يوفر هذا الهيكل الفريد من نوعه تغطية آمنة، وقد منحت وكالة «كابيتال انتليجنس» الصكوك المصدرة تصنيف ائتمانيBBB+. وتم إدراج هذا البرنامج للصكوك في سوق السندات والصكوك بسوق مسقط للأوراق المالية.
ومن جانبه قال الشيخ سالم الغزالي رئيس مجلس إدارة المجموعة الذهــــــبية القابضة: «نحن ســـــعداء بنجاح عملية إصدار برنامج الصكوك، والتي نهدف من إصدارها إلى إنشاء فــــــنادق ستــــــساهم بدورها في تعزيز القطاع السياحي للسلطنة،علاوة على توفير المزيد من الوظائف وفرص العمل للشباب العماني، وذلك على ضوء رؤى خطة التنويع الاقتصادي العماني».
ومن المخطط أن يتم إنشاء الفنادق الجديدة في كل من مسقط وصحار، بإدارة مجموعات فنــــــدقية عالمية، حيث ستضم هذه الفنادق الجــــــديدة على مجموع 730 غرفة وجناح لتلبـــــية مــــتطلبات واحتياجات رجال الأعمال المسافرين والشركات والمؤسسات الحكومية إلى جانب مرتادي الفنادق.
وبدوره تحدث محسن الشيخ محمد، المدير التنفيذي الأول لقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال لدى ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية قائلًا: «يعد هذا الإصدار نموذجاً تحتذي به الشركات الأخرى التي تسعى إيجاد وسائل بديلة لخيارات تمويلية تمكنها من الاستفادة من أسواق رأس المال».
يذكر أن المجموعة الذهبية القابضة، هي شركة متنوعة النشاطات مع تركيز خاص على مجالات الضيافة الفندقية والسفر والسياحة، والعقارات، وخدمات الدعم اللوجستي، وخدمات إدارة التسهيلات.