انتخاب السلطنة نائبا بأكبر اللجان الرياضية التابعة لليونسكو

الجماهير الأحد ١٣/مارس/٢٠١٦ ٢٢:٥٠ م
انتخاب السلطنة نائبا بأكبر اللجان الرياضية التابعة لليونسكو

موناكو – العمانية: انتخب المؤتمر العام لليونسكو السلطنة نائبا عن المجموعة العربية باللجنة الدولية الحكومية للتربية البدنية والرياضة (سيجبس) وهي إحدى اللجان الكبرى المنبثقة عن منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (ليونسكو).
وتناط باللجنة العديد من المهام والاهداف من بينها توجيه عملية تخطيط وتنفيذ استراتيجية برنامج أنشطة اليونسكو في مجال التربية البدنية والرياضة وفي مقدمتها إحياء الألعاب والرياضات التراثية والتقليدية.
وجاء انتخاب السلطنة - وتمثلها باللجنة وزارة الشؤون الرياضية - على هامش اجتماع الدورة الذي انعقد بموناكو . وتتألف "سيجبس" من عضوية 18 دولة من شتى أنحاء العالم ويحضر اجتماعاتها بصفة مراقب العديد من المنظمات الدولية من بينها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الأولمبية الدولية.
وعقب انتخاب السلطنة ألقى هشام بن جمعه السناني ممثل وزارة الشؤون الرياضية كلمة اشار فيها الى الدور الذي تقوم به السلطنة لنشر الرياضة واتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع لممارسة الرياضة وتوفير المرافق والخدمات في جميع محافظات السلطنة إلى جانب استضافة العديد من الاحداث الرياضية الاقليمية والدولية، وتنظيم الانشطة والفعاليات الرياضية المحلية توافقا مع مبادئ اعلان برلين للرياضة وميثاق الرياضة والتربية البدنية والتي تدعو إلى تفعيل دور الرياضة في مجالات البيئة والاخلاق والمساواة والسلام العالمي.