أول مصنع لورق الكرافت بالسلطنة

مؤشر الثلاثاء ٢٠/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٤:٥٠ م
أول مصنع لورق الكرافت بالسلطنة

مسقط - الشبيبة

يسرنا نحن شركة دلفین البحر العالمیة ش م م أن نقدم لكم شركتنا باعتبارها أول مصنع لإعادة تدوير الورق وباعتبارها المُصنع والمورد الوحيد لورق الكرافت والورق المقوى في سلطنة عمان والذي يتم طرحه تحت العلامة التجارية Oman Royal Paper© (ورقة ملكية عمان) والذي يتولى إدارته الفاضل/ مهديار شاهدي بصفته الشريك والمدير الإداري.

ويعد المشروع هو الأكبر من نوعه في السلطنة ويقع في المرحلة السابعة من منطقة صحار الصناعية بمساحة إجمالية 36,000 قدم مربع وسعة إنتاجية تصل إلى 100 طن يومياً ومن المخطط للمشروع أن يستخدم أحدث التكنولوجيا من أجل الحد من الآثار البيئية.

والجدير بالذكر أننا قد قمنا بتأسيس المصنع الأول لورق الكرافت في سلطنة عمان من أجل تعزيز استراتيجية تقليل النفايات ودعم المشروعات التي تساهم في الحد من الإضرار بالبيئة من خلال عمليات إعادة التدوير. ومن المتوقع للمشروع أن يحقق مزايا اقتصادية وبيئية من خلال الاستفادة من النفايات عن طريق إعادة التدوير وتوفير الاكتفاء الذاتي من المواد الخام المطلوبة من أجل المنتجات الورقية والورق المقوى وأوراق التغليف في السلطنة وهو ما يمنح قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.

لقد تمكنا حتى الآن من الوصول إلى سعة إنتاجية بواقع 3000 طن من ورق الكرافت تست لاينر (الورق المقوى المعالج بالألياف) وورق الكرافت الفلوتنج (ورق الكرافت المحزز المخصص للتعبئة والحماية) في الشهر وفي غضون عامين في المرحلة الثانية سنصل إلى سعة إنتاجية بواقع 9500 طن شهرياً وهو الأمر الذي من شأنه أن يتحقق من خلال جهودنا المضنية والمتواصلة بهدف تقديم منتجات بأعلى جودة وبتكلفة معقولة ومن شأن ذلك أن يتيح لنا الفرصة لخدمة صناعات الورق المقوى المموج وصناعات التغليف في مملكة عمان التي تستخدم أوراق التست لاينر والفلوتنج كمواد خام.

يمكن للشركة إعادة تدوير كافة أنواع النفايات الورقية بسعة تقريبية 3300 طن شهرياً. ويعمل فريقنا على بناء بيئة عمل صديقة للبيئة من خلال تقديم خدمات جودة وحلول لمصانع الورق المموج والتغليف. علاوة على ذلك فإن جهود جمع النفايات الورقية من قبل مجموعتنا تبقي البيئة في سلطنة عمان نظيفة ومنظمة كما أنها تضفي القيمة للنفايات.

يتم تصنيع منتجات ورقة ملكية عمان من نفايات ورقية مُعاد تدويرها بنسبة 100 % باستخدام تكنولوجيا متقدمة والتي تلتزم للوائح بيئية صارمة ومزودة بأحدث الآليات التكنولوجية من أجل تصنيع ورق مقوى مُعاد تدويره مطابق للمعايير الدولية. ومن ثم فإننا نحول النفايات إلى عناصر إنتاجية مثمرة.

تتمثل المواد الخام الأساسية التي يحتاج إليها المصنع من أجل إنتاج ورق الكرافت في النفايات الورقية. فيمكن لإعادة تدوير طن واحد من الورق إلى توفير 17 شجرة و7000 جالون من المياه و380 من النفط و3.3 ياردة مكعبة من مساحة مكب النفايات و4000 كيلو وات من الكهرباء – والتي تكفي لتزويد المنزل المتوسط بالطاقة لمدة ستة أشهر – وتخفيض الإنبعاثات الغازية للاحتباس الحراري بواقع طن متري من مكافئ الكربون. ويمثل هذا 64 % توفير للكهرباء و 58 % توفير للمياه وتلوث جوي أقل بواقع 60 رطل!

تعمل الشركة على تعزيز التوعية البيئية بالإضافة إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال منح فرص مفيدة للتعلم والعمل إلى المحليين.

يتمثل هدفنا في بناء مؤسسة فعالة ومتطورة تبني وتعزز الوعي المجتمعي وحماية البيئة والابتكارية والتكنولوجيا المتقدمة من أجل دعم التنمية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والبيئية في عمان.

إننا نعلن بكل فخر أنه باعتبارنا شركة عمانية تستوفي الاشتراطات الضرورية للمؤسسة عامة للمناطق الصناعية فإنه يحق للشركة أن تضع "شعار منتج عماني" على منتجاتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

إننا نود أن نعبر عن خالص الامتنان لجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور وحكومته الرشيدة على الدعم والتشجيع والإرشاد المتواصل لشركتنا ونتمنى لجلالته كل التوفيق والسداد في قيادة عمان ونتعهد بالتزامنا ودعمنا المستمر لتحقيق تقدم وازدهار أكبر لوطننا الحبيب.

في حال الحاجة إلى المزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر info@isd.com.om وسيتم تقديم الإشارات المرجعية بناء على طلبكم.