وزير الإسكان والتخطيط العمراني يشارك في اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون

مؤشر الاثنين ٠٢/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٧:٣٦ م
وزير الإسكان والتخطيط العمراني يشارك في اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون

مسقط - الشبيبة

اعتمد أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي أثناء اجتماعهم الثامن عشر عبر الاتصال الافتراضي اليوم عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وذلك بمشاركة معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

واستعرض الوزراء أثناء الاجتماع تداعيات جائحة كورونا وجهود الإسكان وخططها المستقبلية لمواجهة الأزمة في دول مجلس التعاون حيث تمت التوصية بالموافقة على التقرير المعد من قبل الأمانة العامة لجهود الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول المجلس للتصدي لجائحة فايروس كورونا.

استراتيجية العمل الإسكاني المشترك

كما تم مناقشة استراتيجية العمل الإسكاني المشترك ومتابعة تنفيذ المبادرات والمشاريع المدرجة في الاستراتيجية العمل الاسكاني المشترك ، والاطلاع على مذكرة الأمانة العامة بشأن ادراج قواعد المعلومات الإسكانية بالمركز الإحصائي الخليجي .

جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان

كما تطرق الوزراء في اجتماعهم الافتراضي إلى جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان واعتماد البحوث الفائزة في مجال الإسكان والموافقة على تكريم مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الخيرية.

النظام العام الموحد لملاك العقارات

واطلع الوزراء على النظام العام الموحد لملاك العقارات وتكليف الأمانة العامة بمتابعة تفعيل النظام وتزويد الامانة العامة بالملاحظات خلال الفترة الاسترشادية.

التمويل الإسكاني

وقرر أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون في اجتماعهم تعميم دليل اشراك القطاع الخاص في التمويل الإسكاني على الدول الأعضاء ، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على استضافة مملكة البحرين للاجتماع التاسع عشر في العام القادم.