السعودية:عودة الطيران وفتح الحدود كلياً نهاية مارس

الحدث السبت ٠٩/يناير/٢٠٢١ ١٢:١٥ م
السعودية:عودة الطيران وفتح الحدود كلياً نهاية مارس

وكالات - الشبيبة

قالت الحكومة السعودية، الجمعة، إنها ستعيد فتح حدودها وحركة الطيران بشكل كامل أمام المسافرين من وإلى المملكة، نهاية مارس المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر تطبيق الفتح الكامل للحدود والمنافذ وعودة حركة الطيران من المملكة وإليها بحلول 31 مارس المقبل.

وأرجعت التأخر في عودة الطيران بشكل كامل إلى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وبحسب البيان الرسمي، فإن الإجراءات المتمثلة في رفع الحظر الكامل عن رحلات الطيران، والسماح بالسفر من المملكة وإليها، يتم وفق إجراءات احترازية تحددها وزارة الصحة.

وكانت السعودية علقت الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر؛ بين مارس وسبتمبر، حين رفعت الحظر جزئياً، وكان مقرراً رفع القيود بشكل كلي في بداية 2021، لكن ظهور السلالة الجديدة في المملكة المتحدة حال دون ذلك.

وقررت المملكة، في 20 ديسمبر، إغلاق كافة منافذها لمدة أسبوع بعد ظهور السلالة الجديدة من الوباء في المملكة المتحدة، وفقا للخليج اونلاين.

وقبل ثلاثة أسابيع بدأت السلطات السعودية أكبر حملة تطعيم ضد فيروس في تاريخها، معتمدة على لقاح "فايزر-بيونتيك"، فيما تبحث وزارة الصحة إجازة لقاحات أخرى في الفترة المقبلة.

وأعلن وزير الصحة توفيق الربيعة، توفير جواز سفر صحي لكل تلقى التطعيم بشكل كامل، وقال إن مليون شخص سجلوا من أجل الحصول على اللقاح.