أرامكس تواجه دعوى قضائية لتسديد 40 مليون دولار

مؤشر الأحد ١٠/يناير/٢٠٢١ ١٣:٣٤ م
أرامكس تواجه دعوى قضائية لتسديد 40 مليون دولار

وكالات - الشبيبة

كشفت شركة "أرامكس" الإماراتية، المُدرجة في سوق دبي المالي، عن مواجهتها لدعوى أمام المحاكم في المغرب تطالبها بدفع غرامة تصل إلى 40 مليون دولار.

وبحسب ما أوردت قناة "سي إن بي سي عربية"، اليوم الأحد، قالت الشركة إن أحد عملائها رفع دعوى قضائية أمام المحاكم المغربية؛ يطالب الشركة بتعويض بقيمة 40 مليون دولار عن الخسائر والأضرار المادية والمعنوية له نتيجة حريق في منشأة المستودعات التابعة لها في المغرب.

وأشارت الشركة، في بيان للبورصة، إلى أنها "عينت مستشارين قانونيين خارجيين لتمثيلها في هذه الدعوى القضائية والدفاع عنها أمام المحكمة التي تنظر هذه القضية"، لافتة إلى أنه "لم يصدر عن المحكمة أي قرار نهائي في هذه القضية حتى اليوم".

وقالت شركة "أرامكس"، خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، إنها تحتفظ بوثائق تغطية تأمينية شاملة تغطي الضرر الشامل الذي حدث في مخازن الشركة في منشأة المستودعات الخاصة بها بمدينة الدار البيضاء في المغرب بعد اندلاع حريق.

وتضررت 3 مخازن في منشأة المستودعات الخاصة بالشركة في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، نتيجة اندلاع حريق أواخر شهر سبتمبر من 2020.

وانخفضت أرباح شركة "أرامكس"، خلال الربع الثالث من العام الماضي، بالغاً 46 مليون درهم (12.5 مليون دولار) بنسبة 59%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020 بنسبة 40%، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، لتسجل 208 ملايين درهم (56.6 مليون دولار) وربحية سهم بلغت 14 فلساً (3 سنتات).

جدير بالذكر أن "أرامكس" تعتبر شركة متعددة الجنسيات للخدمات اللوجستية، والشحن السريع وتوصيل الطرود، مقرها دبي، وفقا للخليج أونلاين.