شراكة استثمارية بـ26 مليون دولار لمصنع في صحار

مؤشر السبت ٠٦/فبراير/٢٠٢١ ١٢:٠٧ م
شراكة استثمارية بـ26 مليون دولار لمصنع في صحار

مسقط - العمانية

وقعت شركة "ليند" الألمانية شراكة استثمارية مع شركة حديد القمر تقوم شركة ليند بموجب الشراكة بتوفير كميات الأوكسجين اللازمة لمصنع شركة حديد القمر في المنطقة الحرة في صحار بقيمة استثمارية تبلغ 26 مليون دولار أمريكي.

وستقوم هذه الشركة بإدخال أفضل الممارسات العالمية في مجال تشغيل وصيانة وحدات إنتاج الغاز (محطة فصل الهواء)، وتعمل الشركة عبر شركائها المحليين في دول مجلس التعاون الخليجي كالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين وذلك منذ أكثر من 30 عاما.

 كما تخطط الشركة لتوسعة استثماراتها في السلطنة خلال هذا العام بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي أيضاً من خلال استثمارات في بناء وتشغيل وصيانة محطات إنتاج منتجات الغاز المختلفة مثل النيتروجين والأوكسجين والهيدروجين وغيرها.

ويعد هذا الاستثمار لشركة "ليند" مع شركة حديد القمر إضافة هامة لهذا المشروع الذي يقدم أرقى التقنيات العالمية ويساهم في إنتاج أكثر من 2ر1 مليون طن من الحديد سنويا، باستثمارات تصل إلى أكثر من 350 مليون ريال عماني.

ويوفر مصنع شركة حديد القمر حوالي 135 وظيفة للعمانيين بنسبة تعمين تصل إلى 40 بالمائة. 


يذكر أن شركة "ليند" تعد أكبر شركة للغاز الصناعي في العالم من حيث الحصة السوقية والإيرادات، وهي من الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية في داوجونز في نيويورك وداكس في فرانكفورت بقيمة إجمالية تصل إلى 125 مليار دولار أمريكي، وقد بلغت إيراداتها خلال عام 2019 مايصل إلى 28 مليار دولار أمريكي.

حضر توقيع الاتفاقية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وسعادة أصلية بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين بالوزارة وذلك بمنطقة صحار الصناعية - مدائن ).