x

مازيراتي كواتروبورتيه.. رفاهية وأمان

تكنولوجيا الاثنين ٢٧/فبراير/٢٠١٧ ٢٢:٢٥ م
مسقط خالد عرابي
تعد سيارة كواتروبورتيه واحدة من أيقونات مازيراتي الفريدة التي تتمتع بفخامة منقطعة النظير بين مثيلاتها من السيارات الأخرى، وقد وصلت السيارة إلى السلطنة منذ فترة وقمت بتجربة قيادتها وهذه هي انطباعاتي عنها وكذلك بعض المعلومات عنها.
كانت أول الانطباعات التي لاحظتها على السيارة أنها من الداخل تتميز بمستوى من الفخامة والرفاهية العالية مما يجعل السيارة واحدة من السيارات الفاخرة التي توفر لراكبها مستوى عاليا جدا من الراحة حيث يتوفر بها العديد من الميزات النسبية التي توفر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ، كما تمتلك السيارة كاميرا إضافية للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة النظم المساعدة للسائق. وغيرها.

لمسات خارجية
أما من الخارج فتتميز السيارة بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود غير لامع في الجهتين الأمامية والخلفية، كما يتألق الشبك الأمامي الجديد الذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة بشكل جديد، حيث تمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة، فبها تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود غير اللامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصة. كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت ووظائف أخرى بالنظام الصوتي والمعلومات المتطور الذي يتوافق مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto للهواتف الذكية. كما تم تجهيز السيارة بحسّاس لنوعية الهواء وهذه تعد ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظ، ويتضمن النظام حسّاساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

عن السيارة
تصميم للشكل الخارجي جذاب ومتميز
محرك بنزين 3.0 V6 مع 20 حصانا إضافية (أصبحت قوته الآن 350 حصانا).
نظام ترفيه ومعلومات جديد مع شاشة لمس عالية الدقة بقياس 8.4 بوصة.
كونسول مركزي معاد تصميمه مع مقبض دوّار.
حسّاس لنوعية الهواء كسمة قياسية على جميع الطرازات.
باقة اختيارية من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق.
نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق.
نظام تحذير مغادرة المسار.
نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم.
نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
كاميرا الرؤية المحيطية.
مكابح كهربائية جديدة لصف السيارة.