فهد الرئيسي أول عُماني يعين مستشارا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الجماهير السبت ١٨/نوفمبر/٢٠١٧ ١٩:٢٩ م
فهد الرئيسي أول عُماني يعين مستشارا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

مسقط - ش
أضحى فهد بن عبدالله الرئيسي أول مستشار عماني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما استقرت آراء أعضائه برئاسة البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على منحه المنصب الذي وصف بالرفيع، إيماناً بقدرته على إنجاز الأهداف الرامية لتطوير اللعبة في القارة الصفراء.
وتحظى السيرة الذاتية للرئيسي بسجل حافل بالإنجازات في مختلف القطاعات التي عمل لها، فالخبرات الميدانية المستندة على دراسات أكاديمية رفيعة المستوى من جامعات عريقة أثمرت عن نجاحات مقدرة ارتقى على إثرها للمنصب الآسيوي.
ونال الرئيسي- الذي يشغل حاليا منصب مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية- درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة قطر عام 1986، قبل أن يطرق الإدارة الرياضية من أوسع أبوابها، فحصل من سويسرا على الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية عام 1999، قبل أن يلتحق بجامعة بوتيير الفرنسية فنال منها درجة الماجيستير في عام 2009 في التخصص نفسه.
وتدرج الرئيسي في عدة مناصب حكومية، وصولاً لمنصبه الحالي بوزارة الشؤون الرياضية، فأسندت إليه في بداية مشواره رئاسة قسم الألعاب الرياضية، ثم عين مديراً لدائرة الهيئات الرياضية، ومديراً لدائرة الأندية الرياضية، وترك بصمة مضيئة في اتحاد كرة القدم العماني عندما جلس على كرسي أمانة السر، وأضحى اسمه مقترناً بنجاح اتحاد الكرة آنذاك.
نجاحات الرئيسي الملقب بالأب الروحي لمراكز إعداد الناشئين تواصلت فيعين مديراً لدائرة التعاون الدولي، وبرز فكره في علم التخطيط الرياضي فمشروعاته الناجحة التي عكست رؤيته الثاقبة منحته ثقة الجهة الإدارية فعينته مساعداً لمدير عام التخطيط والمشاريع قبل أن يصل لمنصبه الحالي الذي حقق من خلاله العديد من النجاحات التي ثمنتها الوزارة.
وساهم الرئيسي في إنجاز خليجي 19، عندما كان نائباً لرئيس اللجنة المنظمة لبطولة الخليج عام 2009، التي توج بلقبها الأحمر العماني في ملحمة النبض الواحد بمسقط، ونال الإشادة والثناء لإنجاز ملف الأعمال الفنية والإنشائية والتسويقية للبطولة باحترافية عكست مستوى دراسته.
وكلفته وزارة الشؤون الرياضية بالإشراف على الأعمال التنفيذية لأكاديمية السلطان قابوس لتنمية القدرات الرياضية، في خطوة من الدولة ترمي لصناعة البطل الأولمبي.
واعتلى الرئيسي الكثير من المناصب القيادية، فشغل عضوية اللجنة الدائمة لأمناء الاتحادات بدورة كأس الخليج من عام 2003- 2006م، وعضوية لجنة كأس العالم للناشئين بالاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من 2003- 2007، ونظرا لخلفيته الفنية أسند إليه الاتحاد العربي عضوية اللجنة الفنية من 2005- 2009.