برشلونة يتوصل لاتفاق لتجديد عقد بيكيه

الجماهير الجمعة ١٩/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٠٤ ص
برشلونة يتوصل لاتفاق لتجديد عقد بيكيه

متابعات-ش

توصل برشلونة متصدر الدوري الإسباني ومدافعه جيرارد بيكيه إلى اتفاق بشأن تمدید عقد المدافع الكتالوني حتى 30 يونيو 2022، علماً بأن قيمة الشرط الجزائي ارتفعت إلى 500 مليون يورو.
وقال النادي عبر موقعه على الإنترنت إنه سیتم الإعلان خلال الأیام القلیلة المقبلة عن تاریخ إجراء مراسیم توقیع العقد الجدید، الذي سیظل بموجبه بیكیه ضمن صفوف البلاوجرانا علی مدی المواسم الأربعة المقبلة.
يُذكر أن صاحب القميص رقم 3 خاض ما لا يقل عن 422 مباراة مع الفريق الأول منذ عودته إلى برشلونة في صيف 2008 قادما من مانشستر يونايتد.
وسجل الدولي الإسباني 37 هدفاً في طريقه لإحراز 25 لقباً مع النادي الكتالوني ، الذي بدأ فيه مسيرته منذ طفولته.
ووُلد بيكيه في الثاني من فبراير 1987، وهو اليوم الذي أصبح فيه عضواً في نادي برشلونة. وقد بدأ شغفه بالبلاوجرانا منذ نعومة أظافره.
علماً بأنه انضم إلى فريق الصغار وهو عمره عشر سنوات ليتدرج بعد ذلك على مختلف الفئات العمرية، حيث تدرب في فريق الناشئين على يد تيتو فيلانوفا، قبل أن يجمعهما القدر بعد سنوات معدودة في الفريق الأول.
وقبل أن يحط الرحال في الفريق الأول ، أمضى المدافع الدولي ثلاثة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد وسنة واحدة في ريال سرقسطة، ليعود إلى نادي برشلونة في صيف 2008.
وخلال الفترة التي قضاها ضمن الفئات العمرية بنادي برشلونة، أظهر بيكيه نضجاً تكتيكياً كبيراً وقدرة هائلة على التأقلم مع مختلف مواقع اللعب، حيث أبان أيضاً عن حس تهديفي مثير للإعجاب، رغم أنه يضطلع بمهام دفاعية.