وصول ميتسوبيشي مونتيرو سبورت بتقنيات جديدة٢٠٢٠

مؤشر السبت ٢٥/يوليو/٢٠٢٠ ١٩:٥٢ م
وصول ميتسوبيشي مونتيرو سبورت بتقنيات جديدة٢٠٢٠

مسقط-ش

أطلقت الشركة العامة للسيارات -الموزع الرسمي لمركبات ميتسوبيشي في عُمان- ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة كُليًا وذلك في حفل تدشين عن بعد والذي يُعد الأول من نوعه في السلطنة. إن الطراز الجديد مصمَّم ليضفي على مونتيرو سبورت طابعًا قويًا وجريئًا كما يأتي الطراز مع تصميم داخلي جديد ومحسَّن يمنحك إحساسًا بالراحة والرفاهية.
أُجرِي هذا الإطلاق الحصري امس٢٥ يوليو عبر بث مباشر على صفحة ميتسوبيشي في الفيسبوك. وترأس حفل الإطلاق مانوج راندي؛ المدير العام للشركة والذي أشار قائلًا: "نحن في العامة للسيارات نؤيد توجيهات الحكومة لمكافحة هذه الجائحة ونشجع الناس على البقاء في منازلهم. وانطلاقًا من الجهود التي تقدمها الحكومة والجهات المختصة، قرَّرنا أن نستضيف التدشين الرسمي لمونتيرو سبورت الجديدة عن بعد".
اتخذت مونتيرو سبورت الجديدة تصميمًا مختلفًا ومحسنًا حيث تم تطوير الواجهة ذات الحماية الديناميكية التي تُعرَف بها ميتسوبيشي لتمنح سائق المركبة رؤية أفضل عند قيادتها، كما تضفي المصابيح الأمامية في الشبكة الأمامية والمصابيح الموجودة على جانبي المصد انطباعًا بالاتساع. ويمنح تصميم غطاء المحرك الجديد المركبة واجهة أكثر عُمقًا في حين تمنح الأجزاء المصنوعة من الكروم المركبة مظهرًا مصقولًا وأنيقًا.
قال مانوج راندي معلقًا حول مونتيرو سبورت الجديدة، "إلى جانب تصميمها الداخلي والخارجي الجديد، فإن ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة مزوَّدة بمزايا متطورة ترفع من مستوى السلامة والراحة في المركبة. فمع هذه التحسينات يمكننا القول بأن مونتيرو سبورت الجديدة مصمَّمة لتلبية تطلعات كل من يرغب في الاكتشاف وخوض المغامرات بمستوىً من الرفاهية والراحة مع ضمان أن يحظى سائق المركبة وراكبيها بتجربة ممتعة بدون أي خوف أو قلق".
يأتي تصميم مونتيرو سبورت الجديد الخارجي الجريء مع تصميم داخلي ذو جودة عالية ومستوى أكبر من الراحة إلى جانب مزايا وظيفية متطورة حيث تم تعديل وحدة الكونسول الأرضية في الطراز الجديد، وتحسين مقابض الباب الداخلية وذلك بتزويدها ببطانة ناعمة مما يمنح تصميم المركبة الداخلي جودة عالية وراحة أكبر. ويمكن في هذا الطراز الوصول لوحدة التخزين الأرضية من الجانب الأيمن والأيسر. كما تم إضافة منفذ تزويد الطاقة جديد في المقبس الحالي الموجود في لوحة التحكم الخلفية مما يسهل لكافة راكبي المركبة الاستفادة من هذه المنافذ.
إن مونتيرو سبورت الجديدة مزوَّدة بالكثير من المزايا التكنولوجية المتطورة، والتي تتضمن نظام تحكم ملون سهل الاستخدام قياس ٨ بوصة ونظام التحكم الصوتي قياس ٨ بوصة الذي تُعرف به ميتسوبيشي. كما تأتي المركبة مع تطبيق ميتسوبيشي للتحكم عن بُعد، وهو تطبيق ذكي يقدم الكثير من المزايا المصمَّمة لتسهيل الدخول ورفع مستوى السلامة والأمان إذ يرسل التطبيق إشعارات لهاتف السائق الذكي لقفل الأبواب عبر التطبيق في حال خروج السائق من المركبة بدون إقفال الأبواب. كما يمكن فتح أو غلق الباب الخلفي بالهاتف بالإضافة إلى أنه يمكن ضبط ذلك بالهاتف من خلال تفعيل خاصية فتح أو إغلاق الباب أوتوماتيكيًا بمجرد الاقتراب من المركبة فقط، كما يمكن التحكم بحركة الباب الخلفي مع وضع حر اليدين وذلك بمجرد وضع القدم أسفل المصد الخلفي. بالإضافة إلى أن المركبة مزوَّدة بنظام التشغيل بدون مفتاح عبر البلوتوث والذي يتفعل عندما يكون البلوتوث في نطاق التشغيل.
وأضاف راندي قائلًا: "حتى مع تصميم مونتيرو سبورت الجديدة الخارجي المحسَّن وتصميمها الداخلي المريح، إلا أن مونتيرو لا تزال تتمتع بمزايا القيادة على الطرق الوعرة التي تجعلها من أفضل سيارات الدفع الرباعي التابعة لميتسوبيشي. كما تأتي المركبة مع مستوى أفضل من الأداء وذلك بفضل التحسينات والتقنيات الجديدة التي أضيفت على المركبة".
وبالرغم من أن مونتيرو سبورت مزوَّدة بمزايا مركبات السيدان من حيث الراحة والأداء الوظيفي، إلا أنها لا تزال تتميز بمستوى عالٍ من القدرة والموثوقية والتحمل عند قيادتها على الطرق الوعرة. وتعمل مونتيرو سبورت الجديدة بمحرك من نوع MIVEC V6 بسعة ٣.٠ لتر ويولِّد قوة ٢١٥ حصان عند 6000دورة في الدقيقة وعزم ٢٨٥ نيوتن بسرعة ٤٠٠٠ دورة في الدقيقة مع ناقل حركة ثماني السرعات الذي يقدم أداء عالِ وكفاءة وقود محسَّنة. كما يتميز هذا الطراز بمغيرات دواسة رياضية والتي تسمح للسائق بتغيير الترس بضغط زر فقط وبدون الحاجة لرفع كِلا اليدين عن عجلة القيادة.
لا تزال مونتيرو سبورت الجديدة تحتفظ بنظام الدفع الرباعي الذي يقدم مستوى عالٍ من الجر بغض النظر عن التضاريس، كما تم تزويد هذا الطراز بمزايا متطورة أكثر كنظام التحكم عند نزول المرتفعات ووضع الدفع الثنائي والرباعي ووضع القيادة على الطرق الوعرة إلى جانب مزايا المساعدة الذكية في الظروف الصعبة التي تساعد في تحسين القدرة على الجر وتقدم أداء وثبات عالِ تحت كل الظروف والتضاريس.
وتأتي مونتيرو سبورت الجديدة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة حيث يقدم الهيكل المتطور المُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE) الذي تُعرف به ميتسوبيشي والأكياس الهوائية بنظام التقييد الإضافي والبالغ عددها سبعة المزوَّدة في المركبة حماية شاملة لا تضاهى والتي تمثل مزايا السلامة غير النشطة، في حين تتضمن مزايا السلامة النشطة نظام تخفيف التصادم الأمامي الذي يمنع التعرض لاصطدام أمامي في حال كان الاصطدام حتمي، ونظام تنبيه النقاط العمياء، ونظام المساعدة عند تغيير المسار والذي يستخدم مستشعرات بالموجات فوق الصوتية لرصد المركبات في النقاط العمياء مع مؤشرات تحذيرية موجودة في المرايا الجانبية، إلى جانب نظام تنبيه المرور المتقاطع الخلفي الذي يرصد المرور المتقاطع الخلفي عند الرجوع للخلف وتنبهك في حال التعرض لاصطدام وشيك، ونظام تخفيف آثار سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية والذي يساعد في تجنب الاصطدام عند وقف المركبة أو تحريكها وذلك من خلال تنبيهك في حال رصدت المستشعرات الخلفية أو الأمامية عائق في طريقك، كما أن المركبة مزوَّدة بنظام التحكم بمخرجات المحرك في حال زاد السائق من سرعة المركبة من دون قصد بالإضافة إلى نظام الكاميرا متعدد المحاور والذي يتحكم بالنقاط العمياء عند ركن المركبة.
تتوفر ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة كُليًا في كافة صالات عرض الشركة العامة للسيارات في جميع أنحاء السلطنة، وتتوفر بثمانية ألوان مختلفة وثلاث طرازات (GLS وGLS MID وGLS Premium).