وفد من فرع الغرفة بظفار يزور القاهرة

مؤشر الاثنين ١٣/ديسمبر/٢٠٢١ ١٢:٤٢ م
وفد من فرع الغرفة بظفار يزور القاهرة

الشبيبة - العمانية 

يقوم ‏وفد من غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة ظفار يضم في عضويته عددًا من رجال الأعمال بزيارة إلى القاهرة لبحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري مع نظرائهم المصريين.

وقام الوفد بزيارة معرض «فوود أفريكا 2021» للصناعات الغذائية للاطلاع على منتجات الشركات بالمعرض وعقد لقاءات ببعض الجهات المختصة بقطاع الصناعات الغذائية كالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة وهيئة سلامة الغذاء وغرفة الصناعات الغذائية المصرية.

وقال المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار إن زيارة الوفد تأتي ضمن البرامج التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز خبرات وقدرات مؤسسات القطاع الخاص العُماني من خلال المشاركة في المعارض الاقتصادية العالمية ‏والتعرف على الشركات والمؤسسات المشاركة والاستفادة منها في إيجاد شركاء ومستثمرين.

وأضاف أن معرض «فوود أفريكا 2021 يضم مشاركات لعدة أجنحة مصرية وأفريقية وعربية مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات تعزز فرص الاستثمار وتبادل الخبرات وعقد الصفقات بين رجال الأعمال مما يُسهم في ارتفاع صادرات الصناعات والمنتجات العمانية وزيادة حجم التبادل التجاري مع الدول العربية والأفريقية.

وأوضح البطحري أن برنامج وفد رجال الأعمال محافظة ظفار يشمل العديد من الزيارات كالغرفة التجارية لمحافظة الإسماعيلية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والمنطقة الصناعية بقويسنا وعدد من المصانع في منطقة العاشر من رمضان الصناعية إلى جانب حضور الملتقى العماني المصري.

وأشار رئيس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار إلى البنية الاقتصادية والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به ميناء صلالة والدور الكبير الذي تقوم به المنطقة الحرة بصلالة وكذلك منطقة ريسوت الصناعية الذي يُسهم بشكل كبير في جلب المستثمرين وتطوير القطاع الصناعي والتجاري في المحافظة وإيجاد التنافسية بين المنتجات المحلية والأجنبية وتوفير فرص العمل.