سلطنة عمان تشارك في اجتماع برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والصين

بلادنا الاثنين ٢٨/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:١٠ م
سلطنة عمان تشارك في اجتماع برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والصين

الشبيبة - العمانية 

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الاجتماع رفيع المستوى عن المرحلة الثالثة من برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والصين للتعاون بين بلدان الجنوب والذي عقد اليوم بهدف توطيد التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي للتنمية الزراعية في العالم.

وتهدف المرحلة الثالثة من البرنامج لتحقيق تحول مستدام على المستوى الزراعي والغذائي، والمساهمة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها.

وقد مثل سلطنة عمان في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة حيث ألقى مداخلة أشار إلى أهمية تظافر جهود مختلف دول العالم في إنتاج الغذاء لتلبية احتياجات البشـرية بما يضمن الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وبما يكفل استدامة هذه الموارد والحفاظ عليها.

وذكر سعادته أن سلطنة عمان دأبت على دعم برنامج منظمة الفاو للتعاون بين بلدان الجنوب، وساهمت في تمويل مشاريع مشتركة بين دول المنطقة وأفريقيا، موضحا مشاركة السلطنة في عدة مجالات لإنجاح برنامج التعاون بين بلدان الجنوب.

وبين أن مشاركة سلطنة عمان في البرنامج المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة وجمهورية الصين الشعبية من أجل الاستفادة من التقنيات والخبرات الصينية في مجالات تربية نحل العسل والاستفادة من الابتكارات الرقمية لتعزيز القدرة التنافسية للعسل العماني ومشتقاته والذي بدوره سيساهم في نمو الإنتاج ورفع القيمة المضافة.

شارك في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير سلطنة عمان في إيطاليا وسعادة نورة حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في سلطنة عمان.