رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية لـ «الشبيبة»: دور مصر محوري ولديها تحديات بحاجة للوقوف معها

بلادنا الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ٢٠:٤٠ م
رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية لـ «الشبيبة»: دور مصر محوري ولديها تحديات بحاجة للوقوف معها
رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية

مسقط - الشبيبة

قال الكاتب الصحفي الإماراتي الكبير محمد بن إبراهيم الحماديّ، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن اليوم في أبو ظبي هو بلا شك مهم جدًا وعلى مستوى رفيع ويطرح ملفات مهمة وعاجلة.

وأضاف في مداخلة عبر الاتصال على برنامج "مع الشبيبة" الذي يقدمه الإعلامي عبد الله البوسعيدي بإذاعة الشبيبة، بأن هذا الاجتماع يأتي بسبب التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة وتحتاج إلى نقاش ومشاورة من قادة دول المنطقة لتحديد سبل مواجهتها والتعامل معها وتنسيق المواقف في الملفات المشتركة.

وأضاف الحمادي أن التحدي الأكبر الذي يواجه المنطقة والعالم هو التحدي الاقتصادي والمخاوف من انكماش اقتصادي عالميّ ووضع اقتصادي صعب يأثر على العالم بأسره وهذا الأمر يحتاج إلى استعداد كبير من دول المنطقة.

و قال الكاتب الصحفي الإماراتي الكبير بأن الاجتماع قد يتطرق لمناقشة الملف الأمني في ظل وجود جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه وما تلعبه سلطنة عمان من دور بناء في حل الأزمة اليمنية، فمن الممكن أن تكون هناك بعض الأفكار والرؤى المستقبلة في هذا الجانب.

وأوضح أنه مما لا شك فيه بإن الاجتماع سوف يخرج بمواقف وقرارات تنسيقية تفيد دول المنطقة بأسرها.

وعن علاقة دول الخليج بمصر قال الحمادي : "دائما علاقتنا مع مصر هي محل تميز وما تواجهه مصر من تحديات وأبرزها التحدي الاقتصادي بحاجة إلى وقوف ودعم خليجي بالإضاقة إلى الأردن وتحدياتها الاقتصادية".

من جانبٍ آخر اختتم صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ زيارته إلى الإمارات حيث كان في مقدّمة مودّعي جلالتِه لدى مغادرته مطار الرئاسة بـأبوظبي أخوهُ صاحبُ السُّمُوّ الشيخ رئيسُ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعث جلالةُ السُّلطان المعظم /أيّدهُ اللهُ/ يبعثُ برقيةَ شكرٍ وتقديرٍ إلى أخيه صاحبِ السُّمُوّ الشيخ رئيسِ دولة الإمارات العربية المتحدة، أشاد فيها بما أتاحهُ اللقاءُ الأخويُّ لعددٍ من قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر من فرصٍ لبحث العلاقات الأخويّة المتينة بين بلدانهم الشقيقة وسُبل تعزيزها ودعمها بما يوطّد التعاون بينهم في كافة المجالات لخدمة المصالح المشتركة. 

وكان قد استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، 5 قادة عرب لدى وصولهم للبلاد؛ للمشاركة اليوم الأربعاء في قمة أبو ظبي، على رأسهم جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه - وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.